البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_16111705_162114_20032023

المهدية : أنشطة ثقافية متنوعة احتفاء بعيد الاستقلال واللباس التقليدي

تنوعت الأنشطة بمختلف دور ومركبات الثقافة بجهة المهدية، على امتداد يوم الاثنين، احتفاء بذكرى عيد الاستقال واللباس الوطني التقلدي.

واختارت الدورة الثانية من مهرجان التراث بمنطقة وادي باجة، معتمدية سيدي علوان، تقديم مجموعة متجانسة من العروض جمعت بين الفن الشعبي والمباريات الثقافية. وتضمنت البرمجة عرضا للفروسية وللأدب الشعبي مشفوعا بعرض للباس التقليدي إلى جانب مسابقات مفتوحة لمختلف الفئات العمرية.
ويواصل فضاء مسرح شمس قبودية بالشابة، من جهته، استقبال رواده بمناسبة الدورة الثانية للمهرجان الوطني لمسرح الطفل للمشاركة والفرجة والتكوين. ويساهم الأطفال اليافعون في ورشة « حيوانات مؤنسنة » لدمى العرائس وورشة ثانية في احتصاص « عروسة الفم المتحرك » وفقرة لعرض مسرحية « بين الأحلام ». واشتملت برمجة الدورة على عدة أركان تجمع بين ورشات المكياج وعروض مسرحية واستعراضية وتكوين متنوع في فنون تتصل بالفن الرابع.
وتنفذ دار الثقافة بقصور الساف، بالشراكة مع جمعية سلقطة للطبيعة، مشروعا يحمل عنوان « بصمة تطوع » وهو مفتوح للجميع. ويهدف المشروع إلى تأمين حملات تحسيسية وتوعوية لتنظيف الشاطئ وحماية البيئة ورفع الفضلات وتوجيه العموم إلى مزيد العناية بالنظافة. ويتضمن المشروع مجموعة من الفقرات منها الورشات والمسابقات في رسكلة النفايات وورشة « السجاد » والألعاب الفكرية وورشة « جداريات » لتهيئة حديقة إحدى المدارس.
ونظم المركب الثقافي بملوش، بدوره، فعاليات الدورة الثالثة من تظاهرة ربيع الفنون والتي أطلقت العنان لمهارات الأطفال في مجالات الرسم والمسرح والتلوين. كما أثثت دور الثقافة بالكساسبة وأولاد الشامخ مجموعة من الأنشطة الثقافية موجهة خاصة للأطفال لدفعهم إلى الابداع وتنمية مهاراتهم في شتى المجالات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو