البث الحي

الاخبار : الاخبار

546544444

المنظمة العالمية للسياحة تروج للبروتوكول الصحي للسياحة التونسية

قامت المنظمة العالمية للسياحة، بالترويج عبر حسابها على « تويتر »، للبروتوكول الصحي الذي أعدته وزارة السياحة والصناعات التقليدية لضمان سلامة العاملين في القطاع والوافدين مؤكدة أن تونس وجهة آمنة.

ونشرت المنظمة في تغريدة لها يوم الثلاثاء 9 جوان 2020 ، « تونس اتخذت اجراءات قوية لاعادة تنشيط السياحة، وقد طورت بروتوكولا صحيا لضمان سلامة بيئة المسافرين والعاملين في القطاع السياحي ».

وختمت المنظمة التغريدة بوسم # تضامن # سلامة # تعاون # اعادة تنشيط القطاع السياحي، وفق نص التغريدة المنشور على موقع توتير والذي اعادت بثة وزارة السياحة والصناعة التقليدية على صفحتها الرسمية على « فايس بوك ».

ويشمل البروتوكول الصحي لاعادة انعاش القطاع السياحي كامل سلسلة النشاطات السياحيّة من وصول السيّاح إلى المطار إلى حين مغادرتهم الوجهة التونسية .

ويرى مهنيو القطاع ان السياحة التونسيّة تمرّ حاليا برابع ازمة لها منذ تراجعها خلال ثورة 2011 والهجمات الارهابيّة سنة 2015 فتلك المتعلّقة بإفلاس « توماس كوك سنة 2019 وصولا الى ازمة كوفيد -19

وتتطلع تونس الى انعاش القطاع السياحي، واستقطاب السياح صيف 2020 ، بالرغم من القيود التي تفرضها بعض الدول على الحركة مستفيدة من نجاحها الى حد الان في محاصرة كوفيد -19 محليا وارساء حزمة اجراءات صارمة لتنفيذها حال فتح الحدود.

وكانت التوقعات مرسومة بهدف استقطاب 10 ملايين سائح خلال سنة 2020 خاصة وان البلاد نجحت في تخطي حاجر 9 ملايين سائح سنة 2019 من خلال دعم الوجهات التقليدية واستقطاب اخرى.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو