البث الحي

الاخبار : الاخبار

112123121

المنستير: فقرات متنوعة تؤثث الدورة 16 لمهرجان ربيع التخليلة

تحتضن دار الثقافة ببوحجر يومي 19 و20 أفريل الجاري الافتتاح الجهوي لشهر التراث تحت شعار « تراثنا ..رؤية تتطور.. تشريعات تواكب »، والدورة 16 لمهرجان ربيع التخليلة التي تنظمها دار الثقافة بوحجر بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وفق ما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم فاتن بالحاج مديرة دار الثقافة ببوحجر.

ويواكب جمهور المهرجان مساء الجمعة 19 أفريل الجاري، خرجة التخليلة مع عروض فرجوية لفرقة حنبعل للفنون الشعبية، ومجموعة الفروسية مع الجحفة، وفرقة الجلولي، ومعرض اللباس التقليدي ومنتوجات الحلي، وورشات حيّة في الفنون والحرف التقليدية كصنع العنبر، والتطريز اليدوي، وصنع الحلي بمشاركة 32 حرفي وحرفية.
ويقدم الأستاذ محمّد الصياح عرضا موسيقيا بعنوان « تونسيات من التراث » يتخلله عرض أزياء « للا البية  » للأزياء التقليدية، وعرض الابتكارات في اللباس التقليدي للمتكوّنين في المركز القطاعي للتكوين في النسيج بقصر هلال.
وتتواصل في اليوم الثاني من مهرجان ربيع التخليلة بداية من الساعة العاشرة صباحا الورشات والمعارض على أن يواكب الجمهور بفضاءات دار الثقافة ببوحجر بداية من الثانية بعد الزوال عرضا موسيقيا لمجموعة إيقاعات شعبية بقيادة الفنّان يوسف بوهلال.
ويؤثث العرض الصوفي « القلة » للفنّان غازي عمامو سهرة اختتام الدورة 16 لمهرجان ربيع التخليلة بمسرح الهواء الطلق ببوحجر والذي سيقع قبله تكريم الحرفي عزالدّين بوزيد وهو آخر حرفي يتقن نسج التخليلة في مدينة بوحجر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو