البث الحي

الاخبار : مسرح

theatre---

المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسليانة تنظم مهرجان رضا العبيدي للمسرح التلمذي

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسليانة بالاشتراك مع المركب الثقافي بالجهة تظاهرة رضا العبيدي للمسرح التلمذي تحت شعار “بالمسرح نكون” وذلك في الفترة الفاصلة بين 17 و22 مارس 2018.

تفتتح هذه التظاهرة يوم السبت 17 مارس بمعرض خاص بعنوان “رضا العبيدي في الذاكرة” وعرض شريط وثائقي يلخص المسيرة المسرحية للراحل إلى جانب منوعة تنشيطية للعائلة والطفل مع عمي رضوان.

وفى برنامج يوم الأحد 18 مارس مسرحية “رانية” لجمعية المسرح الجميل. ثم تعرض مسرحية ثانية بعنوان Merde لنادي المسرح بالمعهد الثانوي بمكثر، ثم عرض مسرحية “الخلايا النائمة” لجمعية فن المريمة والفعل المسرحي.

كما تنتظم بالمناسبة جملة من الورشات في اختصاصات دراماتورجيا الخرافة والارتجال والبناء واللعب الدرامي ومسرحة الخرافة والثقة بالنفس والآخر مع عدد من الأساتذة المختصين.

ويخصص يوم الثلاثاء 20 مارس لمجموعة من االمسابقات في الرقص بين نوادي المؤسسات الثقافية والشبابية بالجهة.

وتنطلق يوم الاربعاء 21 مارس المسابقات التلمذية للفعل المسرحي بعدد من المسرحيات من مدارس مختلفة وهي على التوالي :” الملك لير” و”احكي يا سلطان” و”السندباد” و”الدولة” و”مهلا يا مولاي” و”الملك” بمشاركة المدرسة الابتدائية الطيب المهيري والمعهد الثانوي 2 مارس والمعهد النموذجي بسليانة والمدرسة الإعدادية ابو القاسم الشابي والمدرسة الابتدائية النخبة والمدرسة الاعدادية القنطرة ونادي المسرح بالمركب الثقافي بسليانة.

وتفتتح يوم الأربعاء أيضا مسابقة المونولوغ مع مسرحية “أنا” لآية الونيسي و”الجن” للمعهد النموذجي بسليانة و”الرحلة” لمركز التدريب والتكوين المهني بسليانة. وتختتم الأمسية بمنوعة تنشيطية بعنوان عمي بسام.

ويكون الاختتام يوم الخميس 22 مارس بتكريم المؤسسات المشاركة وبعرض مسرحي بعنوان “أجراس الطفولة” بقيادة عادل بوعلاق.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو