البث الحي

الاخبار : الاخبار

institut_francais[1]

المعهد الفرنسي بتونس يحتضن مائدة مستديرة ضمن النسخة الثانية من مهرجان « ديزناي تونس »

« أحلامك حقيقية يا أميرة »، هو عنوان مائدة مستديرة انتظمت السبت بالمعهد الفرنسي بتونس في اطار النسخة الثانية من مهرجان « ديزناي تونس »، وتم خلالها تقديم قصص نجاح لتونسيات تميزن في مجالات مختلفة.
وسجل هذا اللقاء بالخصوص مداخلات لوزيرة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، ورئيسة الاتحاد والصناعة والصناعات التقليدية السابقة، وداد بوشماوي، الحاصلة ضمن الرباعي الراعي للحوار على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 والعدّاءة التونسية والبطلة الاولمبية والعالمية حبيبة الغريبي، اللاتي تحدثن عن تجاربهن وأجمعن على أهمية المسار التعليمي في بناء مرأة قيادية في المجتمع.
كما تطرّقت المتدخلات إلى مصادر الهامهنّ في قصص نجاحهنّ والشخصيات المؤثرة في مسارهنّ، مبرزات دور الاسرة في توفير الظروف المناسبة لنجاح الفرد وارتقائه الى اعلى المراتب.
وتحدثن من خلال مواقعهنّ كنساء مثلن تونس في عديد المناسبات، حول دورهنّ في المساهمة كل في مجالها في تطوير الوضع التنموي للبلاد وتمثيل صورة تونس في الخارج، والتعريف بقدرات المرأة التونسية ودورها كحامية لحقوق النساء داخل المجتمع.
كما شهدت هذه المائدة المستديرة، التي حضرها العديد من الاطفال والأولياء، مداخلة لموهبة ناشئة في رياضة الكارتي الطفلة يلدس التي تحدثت عن تجربها ومشاركتها في العديد من البطولات التونسية، الى جانب حيازتها على الميدالية الذهبية في البطولة العربية للكاراتي سنة 2017
وصرحت وزيرة المرأة، على هامش اللقاء بأن هذه البادرة مثلت فرصة للالتقاء بشخصيات بارزة على الصعيد الوطني، لتبلغ كل واحدة منهنّ رسالتها التي تميزت بقوة الارادة والاخلاق والايمان بالذات، الى جانب تشجيع العائلة.
واعتبرت أن تونس بفضل كفاءاتها من الرجال والنساء استطاعت ان تحقق مكاسب هامة في مجالات حيوية متعددة ومن ابرزها الطب.
وبخصوص « ديزني تونس »، التي تتواصل بتونس وبعدد من جهات البلاد من 23 الى 25 نوفمبر الجاري، ذكرت الوزيرة انها فرصة لنقل مهرجان « ديزناي » من فرنسا الى تونس وامتاع الاطفال واطلاعهم على ما تتضمنه هذه التظاهرة من قصص مسلية وهادفة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو