البث الحي

الاخبار : الاخبار

merkez-thakafi

المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بصفاقس يفتتح موسمه الثقافي

افتتح فضاء المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بصفاقس موسمه الثقافي الجامعي (2016 -2017) بتظاهرة تتضمن توليفة من الفنون والأنشطة منها المسرح والفن التشكيلي والموسيقى والشعر والأنشطة الرياضية، لتتواصل إلى يوم 5 ديسمبر القادم.
وقد انطلقت هذه التظاهرة التي سعى الساهرون عليها إلى تشجيع الإنتاج الطلابي إلى جانب الانفتاح على الأعمال المحترفة وتفعيل التنوع والاختلاف سواء في الإنتاج الثقافي أو في الفضاءات الثقافية والجامعية والخاصة حيث ستقدم فيها العروض، بورشة تشكيلية ومعرض « Masse et Trass » لنادي الرسم الزيتي بالمركز الثقافي الجامعي بصفاقس ومعرض تشكيلي « إبداعات طلابية » لطلبة المركز الثقافي الجامعي بقابس ومدنين تتخللها مباراة في كرة القدم بين طلبة المبيت الجامعي « الرائد البجاوي » وطلبة المبيت الجامعي « الإمام سحنون ».
وسيكون المركز الثقافي الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بصفاقس، يوم الأربعاء، مسرحا كذلك لاحتضان أمسية موسيقية تليها أمسية شعرية يؤثثها الشعراء جمال الصليعي وراوية جراد وعادل معيزي.
وللفن الرابع نصيب أيضا ضمن هذه التظاهرة حيث ستنتظم يوم الخميس 1 ديسمبر بفضاء المركز الثقافي الجامعي ورشة عمل في المسرح يقدمها الأستاذ أمير العيوني ثم عرض مسرحي طلابي عنوانه « ماما ميا » من إنتاج جمعية المسرح الجامعي بالمنستير وذلك بالمبيت الجامعي « ابن الجزار ».
وبدوره سيحتضن المبيت الجامعي « الفرابي » في اليوم الموالي عرضا فرجويا راقصا لطلبة المركز الثقافي الجامعي بقابس يتخلله عرض موسيقي بعنوان « Best of jazz » من إنتاج طلبة المعهد العالي للموسيقى بصفاقس.
ومن المنتظر أن تختتم هذه التظاهرة يوم الاثنين 5 ديسمبر القادم بعرض مسرحية « فركة صابون » للفنانين معز التومي وعزيزة بولبيار.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو