البث الحي

الاخبار : الاخبار

maxresdefault

المخرجة شراز البوزيدي تقدم قصة تحاكي واقعا من الفقر والمرض والتشرد في فيلمها الوثائقي « مجاذيب »

في إطار تظاهرة « ثلاثاء السينما التونسية » التي تنظمها المكتبة السينمائية أسبوعيا بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة، كان الموعد مساء أمس مع العرض ما قبل الأول للفيلم الوثائقي الطويل « مجاذيب » للمخرجة التونسية شيراز البوزيدي.

من قلب مدينة الرديف بالجنوب الغربي لتونس تعرفت المخرجة شيراز البوزيدي على مجموعة موسيقية تعزف موسيقى السطمبالي في المناسبات والاحتفالات وبعض المهرجانات الصغرى، تتكون الفرقة من رئيسها، محمد العبيدي 30 سنة، ومن أعضاء آخرين أغلبهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة.

تنتقل المجموعة بين المدن والقرى المجاورة للرديف للمشاركة في الاحتفالات الخاصة والعامة. يتناول الفيلم الزاوية الإنسانية من الموضوع وهي تمثل بالنسبة إلى القصة أهم زاوية بما تحمله من مبادئ أصبح نادرا وجودها، إذ أن هذه الشخصيات التي تعاني من الفقر والتهميش والنسيان، اختارت الموسيقى كملاذ بدل الانحراف.

هي قصة تحاكي واقعا من الفقر والتشرد والمرض، واقع يصعب تصديقه لقسوته ولكن وسط ذلك الواقع المرير والمؤلم يطل بصيص من الأمل.

جدير بالذكر أن شيراز البوزيدي هي ممثلة ومخرجة تونسية قدمت عددا من التجارب الدرامية التلفزيونية والإذاعية وفي رصيدها 7 أفلام قصيرة منها « النجاح » المتحصل على عدة جوائز داخل تونس وخارجها و »دنيا أحلى » (إنتاج 2013 ) الذي شارك في مسابقة الأفلام القصيرة في أيام قرطاج السينمائية دورة 2014، بعد تأسيسها لشركة إنتاج خاصة « سكاي برود »، أنتجت وأخرجت الفيلم الوثائقي الطويل « مجاذيب »، الذي قدم للجمهور لأول مرة في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السينمائية 2018.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو