البث الحي

الاخبار : سينما

thumbs_b_c_64138c95a59ff4c86b928bcbd5207de0

المخرجة الفلسطينية مي المصري تنطلق في التأريخ لأحداث فيلمها الوثائقي « بيروت في عين العاصفة »

تبدأ المخرجة الفلسطينية مي المصري في التأريخ لأحداث فيلمها الوثائقي « بيروت في عين العاصفة » من 17 أكتوبر 2019 وتُنهيه يوم 4 أوت 2020، وهو تاريخ الانفجار الهائل الذي هزّ مرفأ بيروت وخلّف أضرارا كبرى بالمكان وبالأحياء المحيطة به.

وخلال هذه المدّة الزمنية التي ناهزت 10 أشهر، تُرافق مي المصري بعدستها 4 فتيات هنّ « ميشيل » و »نويل » وهما أختان تسلّحتا بالغناء والموسيقى للتعبير عن الواقع، و »حنين » الفتاة المحجبة التي تنحدر من البقاع ونزلت بيروت للالتحاق بكلية الإعلام. أما الفتاة الرابعة فتُدعى لجين، وهي عراقية أقامت ببيروت لمدة سبع سنوات، وتعمل في مجال التصوير والإخراج.

وتمّ عرض هذا الفيلم خلال افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان أفلام حقوق الإنسان « كرامة تونس » (4 – 8 مارس 2023) بحضور ثلّة من السينمائيين والناشطين الحقوقيين.

تستهل المخرجة فيلمها بمشاهد من الاحتجاجات السلمية في لبنان، ثمّ تغوص بعدستها في عمق هذه الاحتجاجات لتُبرز شخصيات الفيلم وحضورهنّ في هذه المظاهرات. ومع تقدّم الأحداث في الفيلم، تُخرج مي المصري المتفرّج من دائرة الاحتجاجات لتركّز اهتماماته على شخصيات الفيلم، بعد أن منحتهنّ مجالا للكلام والتعبير عن أفكارهن ومشاعرهن وأحلامهنّ.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو