البث الحي

الاخبار : الاخبار

1280px-El_Kef_roman_baths _mosque_and_casbah

الكاف تحتفي بشعراء الجهة في أيام « سيكا الشعرية »

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالكاف الدورة الثالثة لتظاهرة « أيام سيكا الشعرية » من 1 إلى 3 اكتوبر 2021.

وتفتتح التظاهرة من المعلم الأثري البازليك بمدينة الكاف بمعرض للرسم وآخر لمجلة « شعر » لصاحبها الهادي السماعلي. وسيتم خلال حفل الافتتاح تكريم فقيد الساحة الثقافية الشاعر علالة الحواشي كما سيتم تكريم مدير بيت الشعر بتونس أحمد شاكر بن ضية والشاعرين نور الدين بن يمينة وعشتار بن علي من جهة الكاف.
ووفق البرنامج الذي أعدّه المنظمون، سيتداول على مصدح القراءات الشعرية في اليوم الأول من التظاهرة، ثلة من الشعراء هم سونيا عبد اللطيف، خديجة ماجد، صلاح الدين الحمادي، شمس الدين العوني، نور الدين بالطيب وعادل الهمامي.
ويحتضن المركز الثقافي « الهادي الزغلامي » بالكاف المدينة، مساء اليوم الأول من الأيام الشعرية، أمسية شعرية يؤثثها صالون نعيمة المديوني الأدبي وتتخللها مجموعة من المعزوفات والغناء مع الثنائي عبد الرؤوف الهداوي وسامي دربز.
ويستمع روّاد التظاهرة، في يومها الثاني بمعلم البازليك الأثري إلى قصائد يلقيها الشعراء سليم دولة، خير الدين الشابي، رياض الشرايطي والشاعرة جهاد المثناني.
وتختتم التظاهرة بالاحتفاء بأصحاب الإصدارات الجديدة من مبدعي جهة الكاف، تليها قراءات شعرية حرّة، فتلاوة بيان شعراء « سيكا » وتكريم المشاركين في هذه الدورة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو