البث الحي

الاخبار : موسيقى

10082014_lotfi

الفنان لطفي بوشناق يقدم عرضا موسيقيا في افتتاح مهرجان قفصة الدولي

كشفت هيئة ادارة مهرجان قفصة الدولي في دورته ال37 يوم السبت  9 جويلية خلال ندوة صحفية عن برنامج هذه الدورة التي تنطلق فعالياتها بداية من 17 جويلية الجاري وتتواصل الى غاية 6 أوت 2016.

وسيحتضن المسرح الاثري البرج عرض الافتتاح الذي سيؤثثه الفنان لطفي بوشناق، في حين سيكون حفل الاختتام من نصيب الفنانة زهرة الاجنف اصيلة الجهة في عرض « أغاني الحياة ».

ومن ابرز العروض الدولية الحاضرة في هذه الدورة سهرة الفنان المغربي سعد المجرد يوم 1 اوت و مغني الراب الجزائري لطفي دوبل كانون يوم 23 جويلية وفنان الراي الشاب خلاص يوم 24 جويلية.

كما ستشهد هذه الدورة وفق ما جاء في الندوة تنويعا في الفقرات الفنية الجامعة بين الموسيقى والندوات الفكرية و المسرح و السينما و الفنون الشعبية و العروض الشبابية لتلبية مختلف الاذواق .

وصرح مدير المهرجان عادل العبيدي بان عديد الصعوبات اعترضت الهيئة المديرة في اختيار العروض باعتبار ان اللجنة وقع تشكيلها منذ شهر ولم تحظ بالوقت اللازم لتعميق المشاورات وتشريك المجتمع المدني.

وأضاف مدير مهرجان قفصة انه وقع الاختيار على 5 عروض دولية دون سواها باعتبار عدم توفر الإمكانيات المادية اللازمة وضعفها ، مؤكدا أن الأسماء الدولية التي وقع الاعتماد عليها في هذه الدورة قادرة على استقطاب الجمهور وترتقي إلى مستوى تطلعاته.

وأشار المكلف بالاعلام بشير الطمباري أن ما يميز هذه الدورة هو تخصيصها عروضا تنشيطية للاطفال من خلال تأثيث مهرجان الطفل بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية بقفصة التي ستزور الاحياء الشعبية وستقوم بتامين عروض ترفيهية بالمدارس الابتدائية بكل من حي السرور و راس الكاف و حي النور بمدينة قفصة .

وبخصوص التنظيم قال عادل العبيدي إن هناك إجراءات حثيثة لترميم البرج ، مضيفا انه وقع تخصيص مكان لضيوف الشرف ومنصة خاصة للصحفيين .

واشار الى ان طاقة استيعاب مسرح البرج الأثري للجمهور ضعيفة مقارنة ببقية المهرجانات الدولية فهي لاتتسع إلا ل2000 متفرج.

ومن المنتظر أن تقوم هيئة إدارة المهرجان الحالية بتكريم واستضافة مديري الدورات الماضية للمهرجان اعترافا بجهودهم في انجاح الدورات السابقة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو