البث الحي

الاخبار : الاخبار

944

الفنان عماد عليبي يقدّم ألبومه الجديد « فريقيا » في مهرجان « موسيقى بلا تأشيرة » بالمغرب

يقدّم الفنان عماد عليبي أولى حفلات مشروعه الموسيقي الجديد « فريقيا » يوم 22 نوفمبر الحالي، خلال فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان « فيزا فور ميوزك » أو « موسيقى بلا تأشيرة » الذي يقام بالعاصمة المغربية الرباط من 21 إلى 24 نوفمبر الحالي.
ويرافق عازف الإيقاع عماد عليبي في هذا الحفل كلّ من عازف الترومبات الفرنسي « ميشال مار » وخليل هنتاتي على القيتار والمغنية « كاندي جيرا » من بوركينا فاسو.
واستلهم عماد عليبي عنوان ألبومه الجديد من الاسم القديم لـ « إفريقيا » باللهجة التونسية. وحمّله بمقطوعات موسيقية امتزج فيها التراث الموسيقي الشعبي التونسي بالإيقاعات الإفريقية.
ويعدّ « فريقيا » الألبوم الموسيقي الثالث لعماد عليبي، إذ سبق له أن أطلق « سفر » سنة 2014، وهو مزيج من الإيقاعات البدوية التونسية والروك والإيقاعات المغاربية « قناوة » وأخرى من الهند وإيران وتركيا والبلقان.
أما الألبوم الثاني، « صالحي »، فقد أطلقه مطلع سنة 2018، بمشاركة الفنان منير الطرودي وعازف الترومبات الفرنسي « ميشال مار »، ومزج في هذا الألبوم بين الجاز بما هو نمط موسيقي غربي، وبين الطرق الموسيقية البدوية والصوفية كمخزون من التراث الموسيقي الوطني. وهو يجمع بين الأنماط الموسيقية الصوفية والموسيقى البدوية الاحتفالية، بالإضافة إلى أغانٍ مرتجلة اشتهر في أدائها منير الطرودي.
والفنان عماد عليبي هو من مواليد سنة 1978 بالمكناسى من ولاية سيدى بوزيد ،التحق بباريس لمواصلة دراسته فى الترجمة سنة 2010. وتولى قيادة العديد من الفرق المختصة فى الموسيقى الشرقية الكلاسيكية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو