البث الحي

الاخبار : الاخبار

15380632_10207510371389505_3822490278917457819_n

العرض الاول لمسرحية « سرقة حلال »

احتضن فضاء المركز الوطني لفن العرائس بالعاصمة، مساء الثلاثاء، العرض الاول لمسرحية « سرقة حلال »، نص زهير الرايس الذي يجسدها أيضا على الركح بمعية الممثلة منيرة الزكراوي وهو عمل من إخراج محمد الكشو.
« سرقة حلال » مسرحية هزلية من نوع الكوميديا السوداء، تدور أحداثها داخل مخزن مهجور يجمع زوجين هما « علولو » (زهير الرايس) و »محرزية » (منيرة الزكراوي) تعرضا لسرقة جميع ممتلكاهما من قبل اشخاص يملكون السلطة وأصحاب نفوذ، فأصبحا فقيرين وقررا استرجاع جميع ما تم سلبه منهما من ثروة باعتماد الحيلة والعمل بالمثل القائل « الغاية تبرر الوسيلة ».
يقرر الزوجان استهداف الطبقة الغنية بالأساس في كل عملية سطو يقومان بها والتصدق بكل ما يغنمانه من مال ومجوهرات وملابس على الفقراء والمساكين، معتبرين أنها سرقة مشروعة وتجوز في سبيل تقديم يد العون والمساعدة لهذه الفئة تحديدا. تتكرر عمليات السرقة في إطار مشاهد هزلية نقدية طغت عليها عناصر الالقاء الجسدي، واللعب بالألفاظ والكلمات لإبلاغ رسائل مشفرة، أبدع في تقديمها الممثلان.
يقرر « علولو » و »محرزية » الهروب من تونس بعد أن جمعا ثروة لايستهان بها لاستثمارها في مشروع خارج حدود الوطن ليعيشا في سلم وأمان، إلا أن القدر يشاء عكس ما خططا له، ويخذلهما الحظ، حيث ينتهي بهما المطاف في نهاية الأمر وراء القضبان، لكن سجنهما لم يحل دون تهكمهما ومواصلة مزج الهزل بالجد مع توجيه رسائل « مضمونة الوصول ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو