البث الحي

الاخبار : الاخبار

13336020_1623942934599000_5311485804995261405_n

الصالون الثقافي بسوسة ينظم الدورة الرابعة لملتقى قصيد الومضة

تحت إشراف المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بسوسة وبالتعاون مع جمعية أحبّاء المكتبة والكتاب  نظّم الصالون الثقافي بسوسة الدورة الرابعة لملتقى قصيد الومضة يوميْ 28 و29 ماي.
برنامج الملتقى تضمن عديد الفقرات التي تراوحت  بين القراءات الشعرية لشعراء عُرفوا بكتابة هذا الشكل الأدبي فضلا عن المداخلات النُقدية والموسيقى.
شارك في التظاهرة التظاهرة الشعراء جمال الجلاصي، رضا العبيدي، شكري الباصومي، سالم الشرفي وكمال الزغيدي ، صالح سويسي ، رحيم الجماعي، عنان العكروتي، منير العليمي، رابح المجبري وجودة بلغيث من تونس وعاشور بوكلوة من الجزائر،  حبيب مرموش، محمد العربي، عادل المعيزي، عامر فريج، سهام صفر والهادي بن هولة.

اليوم الثاني انطلق  بمداخلة نقدية للأستاذة فاطمة الحاجي من ليبيا، تليها جلسة شعرية خاصة بأعضاء نادي الإبداع الأدبي بدار الثقافة رجيش بإدارة الشاعرة سوسن العجمي، ثمّ جلسة شعرية رابعة خاصة بقصيدة الومضة برئاسة الشاعر مراد العمدوني شارك فيها الشعراء ريم قيدوز، بسمة الحذيري، صالح سويسي، وليد أحمد الفرشيشي، وعادل مالك فضلا عن دجوزابي نابوليتانو من إيطاليا.
كما التظاهرة  مع مداخلة للأستاذ عبد المجيد يوسف حول « موسوعة محمد خليفة التليسي » ، ثمّ جلسة شعرية خاصة بقصائد الومضة المترجمة من اللغة العربية وإليها برئاسة الأستاذ أسامة بوفريخة

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو