البث الحي

الاخبار : الاخبار

الباجي و عباس

السبسي يؤكد التزام تونس بدعم فلسطين وعدم التدخل في شؤونها الداخلية

 جدد الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية  التأكيد على  التزام تونس بمواصلة دعم فلسطين ومساندة قضية الشعب الفلسطيني العادلة في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي وحقه في تقرير مصيره .

وأضاف السبسي في لقاء صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقد مساء الثلاثاء عقب لقاء جمعهما في قصر قرطاج  في اطار زيارة رسمية الى تونس أن   موقف تونس من القضية الفلسطينية معروف ولا جدال فيه  مع عدم التدخل في الشأن السياسي الداخلي لفلسطين .

ودعا الفلسطينيين الى  تغليب الحكمة على العاطفة وتوحيد الكلمة والخطة والتعامل كشرط من شروط التسريع بإيجاد الحلول لتسوية هذه القضية .

ومن جانبه  أفاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس  أن اللقاء مثل مناسبة لإطلاع الرئيس التونسي على اخر مستجدات القضية الفلسطينية ولاسيما الجمود الحاصل في العملية السياسية والانتهاكات الاسرائيلية ضد شعب فلسطين وأرضها ومقدساتها مؤكدا له تصميم الفلسطينيين على توحيد أرضهم وشعبهم.

كما تناول اللقاء جهود المصالحة المتعثرة وإعادة اعمار قطاع غزة والتخفيف من معاناة شعب فلسطين رغم العقبات التي تعترضه  موضحا أن هذه المشاورات تأتي قبل توجه السبسي الى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي.

من ناحية أخرى أكد عباس وقوف فلسطين الى جانب تونس وتضامنها معها في حربها على الارهاب والتطرف وضد اية مخاطر تتهدد أمنها واستقرارها  منوها بجهود تونس لدعم قضية فلسطين وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه ونيل كرامته واستقلاله.

وجدير بالذكر أن الرئيس الفلسطيني  محمود عباس حل بتونس بعد ظهر الثلاثاء  مرفوقا بوفد من مسؤولين فلسطينيين في اطار زيارة تستمر ثلاثة أيام.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو