البث الحي

الاخبار : الاخبار

massif

الدورة الثانية من مصيف الكتاب بسيدي بوزيد تقترح على روادها فقرات تنشيطية و مسرحية و ورشات ومسابقات

تضمن برنامج الدورة الثانية من مصيف الكتاب التي تنتظم بسيدي بوزيد من 4 الى 14 أوت ببادرة من المكتبة الجهوية بالجهة العديد من العروض التنشيطية والمسرحية والورشات والمسابقات وذلك حسب ما أكده سامي براهمي مدير المكتبة الجهوية .
وقد أوضح أن هذه التظاهرة تهدف بالأساس إلى التعريف بالكتاب ونشر ثقافة المطالعة لدى الناشئة بالخصوص وتقريب الكتاب من القارئ في مختلف الاماكن.
وتفتتح الدورة يوم 4 اوت القادم بساحة محمد البوعزيزي بسيدي بوزيد من خلال عرض تنشيطي ترفيهي ل »مجموعة التاكسي الثقافي » وفقرة مواهب وتحدي لجمعية اصدقاء والياء المعاقين بسيدي بوزيد.
وتتواصل يوم 5 اوت بأحد المنتزهات الخاصة بالرقاب من خلال عرض ل »حمة شو » لجمعية احلام الطفولة بسبيطلة ومسابقة « الحكواتي الصغير » وورشات خاصة بتصميم كتاب ثلاثي الابعاد وورشة صورة وقصة وورشة بالألوان نحيا وورشة الحكاية.
كما ينتظم يوم 6 اوت معرض للكتاب بساحة البوعزيزي ومداخلة للهلال الاحمر حول فيروس كورونا وعدد من الورشات الخاصة بالمسرح والعائلة والكتاب والرسم وفن العرائس الى جانب عرض « مسرحية القصة ».
ويتضمن البرنامج ايضا تنشيط ومباريات ثقافية وورشة الالعاب الشعبية بمنتزه المزونة يوم 10 اوت ومعرض للكتاب وورشات وفقرات تنشيطية وعرض للحكواتي وفقرة خاصة بالطفل المبدع بحي الياسمين بسيدي بوزيد يوم 11 اوت.
وتختتم الدورة يوم 14 اوت بالمكتبة الجهوية بسيدي بوزيد بمراوحات موسيقية وتكريم اوفى المطالعين والفائز في المسابقة الوطنية للإبداعات الادبية للأطفال والشباب والناشئة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو