البث الحي

الاخبار : الاخبار

theatre11

الدورة الثالثة لمهرجان نصر الدين بن مختار للكوميديا من 9 إلى 11 ديسمبر ببن عروس

تلتئم الدورة الثالثة لمهرجان نصر الدين بن مختار للمسرح الكوميدي من 9 إلى 11 ديسمبر 2016، بدار الثقافة « أبو القاسم الشابي » ببن عروس.

ويرمي هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية بدر للموسيقى والفن بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية، إلى إحياء ذكرى الفنان الكوميدي نصر الدين بن مختار إلى جانب ترسيخ تقاليد الضحك والكوميديا في البرمجة الثقافية.

يفتتح المهرجان عشية الجمعة بعرض تنشيطي كرنفالي خارجي لجمعية المغرب العربي بفوشانة وجمعية بدر للموسيقى والفن بعنوان « اضحك للدنيا » ومعرض للرسوم الكاريكاتورية بريشة الفنان التشكيلي رشيد الحمروني.

كما سيكون لعشاق الكلمة الفكاهية، خلال اليوم نفسه، موعد مع عرض « ضحكة وارجع للسطر » بمشاركة مجموعة من الممثلين الكوميديين على غرار المنجي بن سعيد وتوفيق الغربي ووليد الزين، إلى جانب مجموعة من السكاتشات واللوحات الراقصة.

وسيتم بهذه المناسبة تكريم شخصية مسرحية في مجال الكوميديا، كما دأب على ذلك المهرجان وقد تم اختيار الفنان المنجي بن حفصية والفنانة أمال بكوش في هذه الدورة.

وسيكون للمشاركين موعد يوم السبت 10 ديسمبر 2016 مع دورة تكوينية في مجال الكوميديا ثم عرض لمسرحية « الكراسي » لشركة دار بابا بحمام سوسة.

ويتضمن برنامج الاختتام يوم الأحد 11 ديسمبر 2016، تقديم حصاد الدورة التكوينية من خلال عرض مجموعة « سكاتشات »، يليه عرض مسرحية « سوايع زايدة  » لشركة فن المتوسط، على أن يتم إثر ذلك تكريم المشاركين في الدورة التكوينية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو