البث الحي

الاخبار : الاخبار

BN46168ammadi

الدكتور حمادي صمود يتسلم جائزة العويس الثقافية يوم 28 مارس الحالي

أعلنت مؤسسة العويس الثقافية، يوم الأربعاء، أن حفل تكريم الفائزين بجوائز الدورة الخامسة عشرة (2016-2017) سيقام مساء الأربعاء 28 مارس الحالي بمقر المؤسسة بدبي. وكانت المؤسسة أعلنت يوم 26 نوفمبر الماضي عن تتويج الباحث الأكاديمي والناقد التونسي الدكتور حمادي صمود بالجائزة في حقل الدراسات الأدبية والنقد، إلى جانب ثلة من المبدعين المتميزين العرب في مختلف المجالات.
ففي مجال الشعر فاز بالجائزة الشاعر اللبناني شوقي بزيع، وفي حقل القصة والرواية والمسرحية فاز الروائي العراقي عبد الخالق الركابي والروائية اللبنانية هدى بركات، أما في حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية فقد توج بالجائزة المفكر اللبناني الدكتور جورج قرم. وأفادت أن حفل تسليم الجوائز سيقام منتصف شهر مارس 2018 .
وكانت لجنة التحكيم اختارت منح جوائز الدورة الخامسة عشرة لهؤلاء المبدعين والأدباء والمفكرين، من بين 1662 مرشحاً تقدموا لنيل جوائز العويس الثقافية، « لما تمثله تجربتهم من عمق وأصالة وقوة تعبير تصب في خانة الثقافة العربية المعاصرة ».
ويعد الدكتور حمادي صمود، الذي تم اختياره للفوز بالجائزة من بين 263 مرشح لنيلها، رابع باحث تونسي يحصل على جائزة العويس بعد الدكتور هشام جعيط (في الإسلاميات) والكاتب عزالدين المدني (في المسرح) والدكتور عبد السلام المسدي (في الدراسات والنقد).
وكان الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، عبد الحميد أحمد، أفاد يوم الإعلان عن قائمة المتوجين، أن لجنة التحكيم منحت جائزة الدراسات الأدبية والنقد للدكتور حمادي صمود « تقديراً لجهده في إثراء النقد العربي الحديث »، وباعتباره « قدّم أفكاراً ومعالجات جديدة في التراث البلاغي العربي »، مضيفا أن الدكتور صمود يعد « من القلائل الذين تتوافر في منتجهم المعرفي درجة عالية من العمق والتمحيص، وتأصيل المكتسبات المعرفية الإنسانية في الثقافة العربية ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو