البث الحي

الاخبار : متفرقات

13015514_1000831066638928_5041206099723717604_n

الاعلان عن تأسيس « مرصد صفاقس للصحافة وحرية الاعلام « 

 تم يوم السبت خلال ندوة صحفية انتظمت بقصر بلدية صفاقس  الاعلان عن بعث مرصد صفاقس للصحافة وحرية الاعلام وذلك ببادرة من مجموعة من العاملين في الحقل الاعلامي بالجهة.

وتأتي هذه البادرة بحسب ما ذكره باعثوها خلال الندوة استجابة الى الحاجة الماسة الى تعزيز المشهد الاعلامي بالجهة وتكريس اللامركزية وصحافة القرب وإيجاد هيكل جامع قادر على احتواء العاملين في قطاع الاعلام في صفاقس بمختلف أصنافهم  المرئي والمسموع والمكتوب والالكتروني والتصوير الفوتوغرافي الصحفي  سيما منهم الذين لا يملكون القدرة على التنظم في هياكل أخرى.

ويهدف مرصد صفاقس للصحافة وحرية الاعلام الى تنظيم دورات تكوينية في مختلف المجالات لفائدة العاملين في قطاع الاعلام وإرساء خطة تكوينية في مجال صحافة القرب بالاعتماد على شبكة من المكونين والمراسلين في كامل الجهة وذلك من أجل تقديم صورة مغايرة لإعلام القرب تليق بولاية صفاقس.

من جهة أخرى أكد مؤسسو المرصد خلال هذه الندوة أن هذا المولود الجديد الذى سيكون رافدا للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين سيسعى الى توفير أساليب الحماية والتضامن مع كل العاملين في قطاع الاعلام ورصد كل الانتهاكات والتجاوزات التي تسجل في حق الصحفيين أثناء مباشرتهم لمهامهم الميدانيين.

ويذكر أن الهيئة التأسيسية تضم كلا من مراد قطاطة وريم  عبد العزيز وزهور الحبيب  وفتحي بوجناح  وخليل قطاطة  .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو