البث الحي

الاخبار : الاخبار

2014-assabah_479279829

الاجتماع الاول لمجموعة العمل الخاصة بتنمية القطاع الثقافي في تونس

 يعقد البرنامج الاقليمي  » ثقافة ميد «   الاجتماع الاول لمجموعة العمل الخاصة بتنمية القطاع الثقافي في تونس  وذلك صباح غد الاثنين 23 نوفمبر الجارى بمقر وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالعاصمة.

ويجمع هذا اللقاء  بين عاملين ومتدخلين في المجال الثقافي من مختلف القطاعات  وممثلين عن وزارات الثقافة والسياحة والتعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة والتكوين المهني والتشغيل والتنمية والتعاون الدولي.

وسيتم خلال هذا الاجتماع  اقتراح خطة عمل كان قد تم اعدادها بالاستناد الى اجتماعين تشاور يين  نظم أولهما في فيفري     2014 بحضور ما يقارب ال 30 عاملا في مجال الثقافة  والثاني في مارس 2015 بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات المعنية .

وتلخص خطة العمل هذه  وفق المصدر ذاته   أولويات القطاع الثقافي على المستوى الوطني  وتقترح سبلا للعمل على المستوى الاقليمي  كان قد تم تحديدها خلال المشاورات التي أجريت في مختلف البلدان الشريكة للاتحاد الاوروبي في جنوب المتوسط والمشاركة في برنامج  ثقافة ميد .

في ذات السياق ينظم برنامج  ثقافة ميد  ورشة تدريبية في ادارة المشاريع بالعاصمة  بمشاركة ممثلين عن وزارة الثقافة وممثلين منتدبين من قبل وزراة الثقافة لدى الأقاليم ،  وتأتي هذا الورشة التدريبية بناء على احدى الاولويات التي تم تحديدها خلال المشاورات القائمة بين ممثلي السلطات التونسية المختصة وفريق عمل  ثقافة ميد .

على صعيد أخر  يعقد فريق  ثقافة ميد  لقاء اخر بالتعاون مع وزارة الثقافة بحضور ممثلين عن الوزارة  ووزارة المالية والديوان الوطني التونسي للسياحة  وذلك لمناقشة جدوى انشاء هيئة للسينما في تونس.

يشار الى أن  ثقافة ميد  هو برنامج اقليمي ممول من الاتحاد الاوروبي لمرافقة الدول الشريكة في جنوب المتوسط في مسيرتها لتطوير وتعزيز السياسات والممارسات المرتبطة بالقطاع الثقافي  وذلك لفترة تمتد لأربع سنوات  2014 – 2018 .

ويعتمد البرنامج نهجا استشاريا و تشاركيا  وهو ينفذ بالاشتراك مع جهات فاعلة في المجتمع المدني ووزارات ومؤسسات معنية بالثقافة في القطاعين العام والخاص وغيرهما من القطاعات ذات الصلة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو