البث الحي

الاخبار : الاخبار

1616154511

الإعلان عن جوائز مسابقة الف كلمة وكلمة » لأفضل إنتاج قصصي

انتظم، اليوم الخميس، في العاصمة، حفل تم خلاله توزيع الجوائز على الاطفال الفائزين في مسابقة « الف كلمة وكلمة » لأفضل إنتاج قصصي، التي أطلقتها شركة « فيفو أنرجي » في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية.
واوضح كاهية مدير الانشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية بوزارة التربية، لطفي بولعابة، بالمناسبة، ان البرامج التي اشتغلت عليها الوزارة في اطار الشراكة مع هذه الشركة تشكل قيمة مضافة بالنسبة للتلاميذ والناشئة، وذلك على غرار عديد البرامج المماثلة التي تم تنفيذها، مثل « سلامتي على الطريق » و »نوفرو قطرة ».
وأفاد أن برنامج  » ألف كلمة وكلمة » يعمل على غرس ثقافة التربية المرورية لدى التلاميذ، كما يسعى إلى تطوير المدارس والتشجيع على المطالعة، بما من شانه تحقيق التكامل المنشود بين القطاعين العام والخاص، ومعاضدة مجهودات الوزارة في تنمية حس المواطنة لدى التلاميذ.
من جانبها، قالت المكلفة بالاتصال في شركة « فيفو انرجي »، الناشطة في قطاع المحروقات، ، سنية دمق، انه تم رصد 7 جوائز لافضل انتاج قصصي للاطفال، مشيرة إلى ان هذه المسابقة كانت قد انطلقت منذ شهر افريل الفارط وتمحورت، بالخصوص، حول مواضيع متعلقة ب « النظافة والسلامة  » و »التضامن والتازرعند الازمات » و »التعلم عن بعد ».
ووفق نفس المتحدثة، أتاحت فترة الحجر الصحي الشامل للتلاميذ مطالعة مجموعات كبيرة من الكتب الرقمية، وتبادل الاراء مع المعلمين حولها، مؤكدة على اهمية القراءة في تنمية ملكات الطفل ومهاراته، وفي إثراء خياله، ومساعدته على الابداع والانتاج والابتكار، بما يرفع من مستواه العلمي، ويؤثر إيجابا على المنظومة التربوية.
وقد تم اسناد الجوائز على النحو التالي:
محور النظافة والسلامة:
الجائزة الاولى: يوسف السويسي، مدرسة حي النزهة سوسة
الجائزة الثانية: منتصر المستوري عن قصته « صائفة رائقة »، مدرسة حي العمال جرزونة (بنزرت)
الجائزة الثالثة: امينة الكحلاوي عن قصتها « سحر حورية البحر »، مدرسة نزوى سلطنة عمان
محور التآزر والتضامن عند الازمات:
الجائزة الاولى: نور الايمان النصري عن قصتها « الرحلة الى ريون »، مدرسة جاك بريفير الابتدائية بتونس
الجائزة الثانية: نورسين بلعيد عن قصتها « فكرتي اصبحت مشروعا »، مدرسة شارع الشهداء، المحرس (صفاقس)
الجائزة الثالثة: يقين السالمي عن قصتها « سر الشيخ الطيب »، مدرسة حي السناء، توزر
محور التعلم عن بعد:
منحت جائزة وحيدة للتلميذ المهدي المستوري عن قصته خير صديق، مدرسة حي العمال جرزونة (بنزرت)

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو