البث الحي

الاخبار : الاخبار

tunisie_europ-640x405

الأسبوع الأوروبي بتونس يحتفي بالثقافة والتراث وفن الموضة

يحتفي الأسبوع الأوروبي بتونس في دورته الجديدة  التي انطلقت يوم  8 جوان لتتواصل الى غاية اليوم  17 من نفس الشهر بالثقافة والتراث عبر تنظيم تظاهرات موسيقية وسينمائية وحرفية وفقرات حول الابتكارات في مجال الموضة، وذلك وفق ما ورد في بلاغ صادر عن مفوضية الاتحاد الأوروبي.

وستقام بالمناسبة سهرات موسيقية تونسية خالصة لتؤثث « ليالي أوروبا » بجزيرة جربة وحلق الوادي مرورا بقابس والكاف.

وتسجل السينما الأوروبية حضورها من خلال برمجة أعمال سينمائية من 16 بلد أوربي سيتم عرضها بمدينة الثقافة من 10 إلى 16 جوان الجاري.

كما اختارت المفوضية الاوروبية خلال هذا الأسبوع تسليط الأضواء على عالم الموضة في تونس من خلال تقديم استعراض لابتكارات عدد من مصممي الموضة الموهوبين من تونس، وذلك في « سهرة الديبلوماسية » التي ستقام يوم 14 جوان الجاري بحمامات أنطونيوس بقرطاج.

ويتضمن الأسبوع الأوروبي بتونس أيضا ثلاثة لقاءات فكرية لتبادل التجاراب والآراء حول مواضيع متعلقة بالمتغيرات المجتمعية والاقتصادية، حيث سيتطرق المشاركون في النسخة الثانية من الملتقى التونسي الأوروبي إلى مسألة « التوافقات بخصوص الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتجربة الانتقالية في تونس » (يوم 13 جوان)، فضلا عن تنظيم مائدة مستديرة حول « الصناعات التقليدية والتحولات » (يومي 13 و14 جوان)، ويخصص اللقاء الثالث للتفاعل مع المجتمع المدني.

ويؤكد ثراء برنامج الأسبوع الأوروبي بتونس وفق البلاغ ذاته، الدعم المتجدد لتونس من خلال الاحتفاء بنسائها ورجالها والقيم المشتركة التي تجمعهم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو