البث الحي

الاخبار : الاخبار

بنزرت

اكثر من 3م د لتجهيز وصيانة عاجلة لعدد من الفضاءات الاستشفائية بولاية بنزرت لمكافحة فيروس كورونا

كشف رئيس الهيئة الجهوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والي بنزرت محمد قويدر، عن تخصيص اعتمادات مالية بأكثر من 3 م د في اطار البرنامج الجهوي للتنمية بعنوان السنة الجارية وذلك تفاعلا مع قرارا رئيس الحكومة ،بتخصيص نسبة 30 بالنائة من اعتمادات البرنامج الجهوية للتنمية لتعزيز الخدمات والمرافق الواجبة بمختلف الفضاءات الاستشفاىية بالجهة ومعاضدة مجهود الإطارات الصحية في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

مبينا في تصريح اعلامي خص به مراسل الاخبار طارق الجبار عقب جلسة عمل انتظمت بمقر الولاية بحضور كل ممثلي المنظومة الصحية الإدارية والمنظماتية وبقية ممثلي المصالح الفنية أنه سيتم تخصيص اكثر من 1م د للصيانة العاملة والبقية لدعم تجهيزات ووسائل عمل المستشفيات ومراكز الصحة الأساسية. مشددا في ذات التصريح على ضبط الأولويات في البرنامج الوظيفي للتدخلات الواجبة ،من خلال إيلاء مسالك مكافحة فيروس كورونا الأولوية العاجلة وتأمين الإطارات الطبية وشبه الطبية من خطر العدوى والمستشفيات المتهرئة .

ولاحظ رئيس الهيئة الجهوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد أن نجاح التدخلات الواجبة بالسرعة والنجاعة المطلوبتين مرتبطة بما اسماء « توفر الارادة » وحرص جميع الأطراف على انجازها وترشيد استعمال الاموال . ومن جانبه اشار المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني إلى أهمية الاعتمادات الجديدة لدعم وظيفية المستشفيات ومراكز الصحة الأساسية وتحسين خدماتها لفائدة المواطن والمهنيين ،خاصة وأن الجهة لم تتحصل على المنحة السنوية المخصصة للصيانة والبالغة 200 ا د منذ خمس سنوات ،وفق قوله.

يشار أنه تم الاتفاق بذات الجلسة على إطلاق مبادرة رسمية ومجتمعية معاضدة لبرنامج الصيانة بالتنسيق مع الهياكل المنظماتية والمجتمعية المتطوعة . يذكر أن جلسة العمل واكبها أيضا معتمدة المناطق وثلة من المكونات المجتمعية المهيكلة والمستقلة واعضاء مجلس نواب الشعب ابتهاج بن هلال وآمنة حميد واحمد موحه وسمير ديلو .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو