البث الحي

الاخبار : مهرجانات

349

افتتاح عروض مهرجان « فنون البحيرة » بتونس

انطلقت مساء أمس الجمعة 10 جوان 2016 فعاليات مهرجان « فنون البحيرة » بأحد الفضاءات الثقافية الخاصة بمنطقة البحيرة بتونس بحفل لفرقة الفنان عادل الجويني التي اختصت بإعادة توزيع جزء كبير من التراث الغنائي للفنان التونسي القدير الهادي الجويني.

اجواء الافتتاح كانت مغايرة لما تعود عليه الجمهور حيث اقترن بحفل اعادة فتح هذا الفضاء السياحي والثقافي الخاص وطغت بالتالي على المكان والعرض اجواء حفلات الاستقبال اكثر منها مهرجانات وتظاهرات ثقافية، وبقدر ما كان التنظيم جيدا وبلمسات فيها الكثير من الحرفية والمهنية فإن العرض افتقد روح التظاهرات الفنية والفرجوية وخاصة تلك التي اعتادها رواد المهرجانات في شهر رمضان.
وأمام جمهور واقف، يكاد يكون غير مكترث بما يدور حوله غنت فرقة عادل الجويني مجموعة من اشهر ما غنى ولحن الفنان الراحل الهادي الجويني « اليوم قالتلي زين الزين » و »لو كان موش الصبر يطفي ناري » وغيرها من الاغاني التي لم تحظ بتجاوب كبير من الحضور. كما تخلل الحفل بعض الفقرات الكوميدية التى فشلت بدورها فى تحريك سواكن الجمهور.

وحضر هذا الحفل الافتتاحي ناجي جلول وزير التربية وسليم شاكر وزير المالية وسلمى اللومي وزيرة السياحة وخالد شوكات الناطق الرسمي باسم الحكومة وعدد من النواب وممثلي الاحزاب الساسية ولفيف من رجال الاعمال والثقافة والاعلام.

وجدير بالذكر أن عروض هذه الدورة الأولى من مهرجان « فنون البحيرة » بتونس تتواصل إلى غاية 5 جويلية القادم، ومن أبرز السهرات المبرمجة حفل لفنان الجاز فوزي الشكيلي (13 جوان) ومسرحية « طرشيقة » لليلى الشابي (18 جوان) وحفل الفنان التونسي اشرف الشرقي (21 جوان) وحفل اوبرالي لهيثم الحذيري (23 جوان) وعرض « نجمة » لاسامة فرحات (26 جوان) وسهرة اسطمبالي لفرقة بلحسن ميهوب (4 جويلية).

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو