البث الحي

الاخبار : الاخبار

37278899_1326186984182372_4517983313931010048_n

افتتاح سهرات مدار قرطاج

انطلقت مساء الثلاثاء 17 جويلية 2018 عروض مدار قرطاج في اطار تكريم مهرجان قرطاج الدولي في دورته الرابعة و الخمسين لفقيدة المسرح التونسي  رجاء بن عمار العرض الافتتاحي سمته الوفاء للكوريغرافية و المسرحية التونسية رجاء بن عمار.
البداية كانت مع عرض « بنات وصلة » للكوريغرافية هالة فطومي من انتاج قطب البالي والفنون الكوريغرافية بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة بالشراكة مع المركز الوطني الكوريغرافي ببلفور via dance .
بمشاركة الراقصات اممية مناعي ونورمزوغي وهدى الرياحي ونسرين الدوس، ويستعرض هذا العرض قضية المراة في سعيها الي التحرر والانعتاق واثبات الذات بلغة الجسد والتعبيرات الجسمانية.
الجزء الثاني من السهرة كان بامضاء السينمائي مروان المدب من خلال عرض لفيلمه الوثائقي الذي يوثق لفترات مختلفة من تاريخ الرقص المعاصر حيث سلط الضوء على تجارب راقصين كان لهم حضورهم اللافت و الفاعل في ساحة الرقص المعاصر التونسي امثال حافظ زليط و مالك السبعي و رشدي بلقاسمي وغيرهم. الجزء الثالث من السهرة كان بامضاء الكوريغرافي الايطالي ايميليو كالكانيو في عرضه الفصول الأربعة او عرس الذيب وهو عرض من انتاج بالي اوبرا تونس فيه احتفى بالحياة و الموت على حد سواء بكل تجلياتها و الوانها وفصولها المختلفة بموسيقى فيفالدي لما تحمله من حنين وجمال … الفصول الأربعة كانت سفرة بالجسد والموسيقى عبر المتوسط بما يختزله من شاعرية من ناحية و مآسي قوارب قد تحمل الموت عوضا عن الحياة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو