البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

668_334_1443564671tionlibrerie

افتتاح الملتقى الوطني للابداعات الادبية بالوسط المدرسي

افتتحت، اليوم الخميس، بمدينة الزهراء ، أعمال الملتقى الوطني للابداعات الادبية بالوسط المدرسي بمشاركة تلاميذ ممثلين لجميع المندوبيات الجهوية للتربية بالجمهورية سيقدمون إبداعاتهم في مجالات الشعر والقصة والخاطرة والخيال العلمي.
وقال أحمد السليمي ممثل وزارة التربية في هذه التظاهرة أن التعريف بانتاجات التلاميذ، وملامسة الابداعات الادبية من خلال منتوج تلمذي صرف، هو تثمين للعمل الذي تقوم به المؤسسات التربوية في صقل المواهب، وفي تحقيق التوازن المطلوب في تكوين شخصية التلميذ، فضلا عن دعم ومرافقة أجيال المستقبل من أجل بناء المواطن والارتقاء بالوطن.
واعتبر والي بن عروس، عبد اللطيف الميساوي، من جانبه، أن العناية بالتلاميذ والناشئة عموما لا يمكن أن يكون مجديا دون عمل موجه إلى الذائقة وإلى صقل الموهبة، وإلى مزيد الرعاية والتوجيه نحو التحفيز على الابداع.
ودعا الوالي الى حسن الاستثمار في الناشئة و تأطير ملكات التعلم لديها من خلال إعطاء دفع جديد للعمل الادبي، وإلى البحث عن آليات جديدة تحفز على الابداع وتقطع مع عقلية الخمول والاستهلاك.
ويتواصل الملتقى الذي وضع تحت شعار « نرسم الحلم بالكلمات » إلى غاية يوم السبت 4 نوفمبر وسيتوزع برنامجه، بالاضافة الى عرض مشاركات التلاميذ الممثلين لمختلف الولايات، على مجموعة من الورشات المؤطرة وعروض تنشيطية وسهرات شعرية وموسيقية، إلى جانب برمجة زيارات ترفيهية الى كل من المطبعة الرسمية والحي الوطني الرياضي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو