البث الحي

الاخبار : متفرقات

15978810_1141035599360125_558126106_n (1)

افتتاح الدورة 49 للمهرجان الدولي للصحراء بدوز

افتتحت صباح الجمعة 13 جانفي  الدورة 49 للمهرجان الدولي للصحراء بدوز لتتواصل الى غاية 16 من نفس الشهر تحت شعار « مهرجان الصحراء عمق تراثي ومخزون سياحي » .

الافتتاح اشرف عليه وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين و تضمن استعراضا للفرق الفولكلورية التونسية و العربية المشاركة في هذه الدورة .

المهرجان سيكون على مدى 3 أيام مسرحا لأنشطة فكرية وثقافية متنوعة، فضلا عن تنظيم عديد الملتقيات الادبية والشعرية وسباق لجمال الصحراء وإحياء عادات العرس التقليدي بالجهة علاوة عن العروض التي ستقام بساحة « حنيش » بدوز كما ستكون هذه الدورة مناسبة لإحياء المخزون التراثي والموروث الشعبي لهذه المنطقة بما تختزله من ذاكرة وسير شعبية وتقاليد ومخيال يروي عادات اليومي والمحافل والمناسبات « للمرازيق ».
وتؤثث البرمجة ايضا عديد العروض الفنية الشعبية للفروسية والسهرات الموسيقية الفولكلورية الى جانب تنظيم معرض للكتاب ومعرض للتمور وعرض عديد الافلام الوثائقية وتقديم عدة ورشات فنية يشار الى ان مهرجان دوز الذي يعود تاريخ انطلاقه الى سنة 1910 يعد مناسبة تتيح للزائرين اكتشاف بوابة الصحراء الكبرى « دوز » التي شهدت تعايش مختلف الحضارات في هذا المكان عبر مرالعصور  .

كما تم تخصيص يومي  11 و12 جانفي للاحتفال بمائوية الشاعر محمد المرزوقي من خلال تنظيم ندوة فكرية حول سيرته وشعره بحضور العديد من الادباء والشعراء ورجالات الفكر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو