البث الحي

الاخبار : مهرجانات

13654275_902280129880303_4098669807831682054_n

افتتاح الدورة 26 لمهرجان دوار هيشر الصيفي

على إيقاع العروض الفنية المتنوعة، وفي اجواء استعراضية كرنفالية افتتحت  الدورة 26 لمهرجان دوار هيشر الصيفي بالمدرسة الاعدادية أبو القاسم الشابي، وتضمن برنامج افتتاح المهرجان، الذي تنظمه جمعيّة المهرجانات الصيفيّة والتنمية الثقافيّة بالمنطقة، بدعم من المندوبيةالجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بمنوبة، عرض « الزردة » للمنتج عبد الكريم الباسطي، الذي طوف بالحضور على مدى ساعتين في عوالم الموسيقى الصوفية، جامعا كل أنماط المخزون التراثي الصوفي من سلامية وعوادة وعيساوية وسطمبالي وغيرها، في تمازج وتماه مع الحاضر. وتخللت العرض لوحات من التعبيرات الجسدية المتنوعة ورقصاتشبابية.
وتتواصل فعاليات المهرجان مساء الأحد بالعرض المسرحي « العروسة » للفنانة عزيزة بولبيار، فعرض مع التراث  للفنان عبد الرحمان الشيخاوي في سهرة 2 اوت القادم، تليه سهرة أولاد الجويني، ثم عرض شعبي فرجوي يؤثثه خمسة فنانين شعبيين، لتختتم الدورة بعرض شبابي مع فن الراب يحييه أحد الاسماء اللامعة في هذا اللون الغنائي.
كما يفتح الباب في نفس السهرة أمام مواهب المنطقة المغمورة، والتي ستجد في هذه الدورة متنفسا للتعبير والغناء في نفس الاختصاص.
وقد خصصت هيئة المهرجان عرضا مسرحيا للأطفال يوم 05 أوت تحتضنه دار الثقافة محمد عبد العزيز العقربي بدوار هيشر بعنوان « مدينة الأحلام ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو