البث الحي

الاخبار : مهرجانات

609a254a-ca64-4335-a643-93601ed5c99d

افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان الفنون الرقمية بقرطاج

انطلقت مساء الثلاثاء 11 أكتوبر بفضاء الاكروبوليوم بقرطاج الدورة العاشرة لمهرجان الفنون الرقمية بعرض كوريغرافي راقص بعنوان « هام جو » فكرة عفيف الرياحي وأداء مجموعة من الراقصين التونسيين منهم عائشة مبارك وحفيظ ضو.
هدا العرض هو مزيج من اللوحات الفنية الراقصة والتقنيات الرقمية الصوتية والبصرية الحديثة التى أحكم المخرج توظيفها والتنسيق بينها فأنتجت لوحة فنية متكاملة تفاعل معها الجمهور الحاضر بالمتابعة الصامتة أحيانا وبالتصفيق تارة أخرى.
وحسب عفيف الرياحي، المشرف أيضا على إدارة المهرجان، فإن هذا العمل الراقص مستوحى من الثقافة الشعبية وهو محاولة لمحاورة هذا الموروث من زاويتين مختلفتين، الاولى خلفية وتتحدث عن الثقافة الشعبية حيث يسود مناخ من الحرية، والثانية أمامية حيث تتم مأسسة الثقافة.
وبين أن هذا العرض يسلط أيضا الضوء على الجوانب الاجتماعية والثقافية للفضاء الحضري حيث « تتباعد المسافة بين الناس ويجد المرء نفسه وحيدا فى زاوية ما ».
اما الراقص حفيظ ضو فيرى أن عرض « هام جو » هو عبارة عن رحلة فى الزمان والمكان وهو يقدم الجسد فى قمة صفائه و »الإنساني » فى قمة حزنه، ويبدو الصوت والايقاع فى هذا العمل تماما كصرخة الولادة التي يطلقها الوليد وتمزق الصمت السائد فى الفضاء.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو