البث الحي

الاخبار : مسرح

30762602_508468569548592_6724926579371147264_n

افتتاح الدورة السادسة لمهرجان قفصة للفرجة الحية

افتتحت المسرحية المغربية « جا وجاب » الدورة السادسة لمهرجان قفصة للفرجة الحيّة الذي ينظمه مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة من 23 أفريل إلى 1 ماي 2018.
ويطرح هذا العمل المسرحي، وهو من إنتاج المسرح الوطني المغربي، عديد الاشكاليات المتراكمة في المجتمع العربي، بأسلوب هزلي ساخر مثل معضلة البطالة في صفوف خريجي الجامعات العليا والفقر والصحة والهجرة غير الشرعية.
وكان العرض مسبوقا بتنظيم كرنفال تنشيطي شارك فيه أكثر من 100 طالب وتلميذ بالإضافة إلى فرق موسيقية وفلكلورية. وجاب الكرنفال الشوارع الرئيسية للمدينة معلنا انطلاق هذه التظاهرة المسرحية.
وتتضمّن الدورة الحالية عروضا مسرحية وفنية من 5 بلدان هي الجزائر والمغرب وفلسطين ومصر وكوت ديفوار، بالإضافة إلى تنظيم ورشة تكوينية في فن الإلقاء لفائدة متمرنين من المركز.
وأفاد مدير مركز الفنون الدرامية والركحية ب?فصة هادي عباس، بأن المركز سعى إلى تنويع فقرات المهرجان لتلبية رغبات الجمهور. وتحدّث عن برمجة مسرحية « قم » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، وعرض « نستناو….ف… الحيط » من الجزائر ومسرحية « عاشقة الموت » من إنتاج فرقة المسرح الحي من المغرب بالإضافة إلى عرض موسيقي راقص من كوت ديفوار ومسرحية « مذكرات سلفي » من فلسطين و عرض مسرحي عرائسي موجه للأطفال من إنتاج مسرح القاهرة للعرائس يحمل عنوان « عروسة الخشب ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو