البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

affiche-livre

اصدار جديد للكاتب عبد الرحمان الشريف بعنوان « حوار حول الثورة التونسية ومواضيع أخرى بين الجد وحفيده »

 صدر مؤخرا عن التونسية لتنمية الصناعات الثقافية كتاب جديد للكاتب والمربي عبد الرحمان الشريف بعنوان « حوار حول الثورة التونسية ومواضيع أخرى بين الجد وحفيده ».

واختار الكاتب الذكرى العاشرة للثورة التونسية لإصدار هذا المؤلف الذي هو عبارة عن حوار بين جد وحفيده وفيه نبش الأول في العديد من الاحداث والمحطات التاريخية التي مرت بها تونس وصولا الى الحدث الابرز يوم 14 جانفي وانهيار نظام بن علي « الذي بسقوطه تخلصت تونس من ديكتاتور تفنن وزمرة مقربة منه في قمع الشعب وطمس هويته العربية والإسلامية وسعى الى تهميش المناضلين والمثقفين ورجال التربية والفكر » وفق تقديره.
في هذا الكتاب استحضر عبد الرحمان الشريف عبر حوار طريف جمعه بأحد احفاده السياق التاريخي والسوسيوثقافي الذي أدى الى انتصاب الحماية الفرنسية في تونس ومؤامرات بعض اعيان البلاد وساستها أنداك في تيسير مساعيها لتدجين الشعب التونسي والعبث برموزه الوطنية، وكذلك اسرار علاقة بورقيبة بعدد من المناضلين الوطنيين وخاصة دوره في اغتيالات سياسية شهدتها تونس في تلك الفترة.
حوار الجد وحفيده تعرض كذلك الى دور منظمة صوت الطالب الزيتوني والاتحاد العام التونسي للشغل في الحركة الوطنية، وظروف الإطاحة بنظام بورقيبة وتولي بن علي الحكم في نوفمبر 1987، ودور مافيات المصالح الإقليمية والدولية في التأثير على السياسات التونسية في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية.
وجاء الكتاب في 150 صفحة من الحجم المتوسط وتصدرت غلافه صورة لرجل مسن يقف وظهره مسنود الى ظهر طفل صغير، يعانق بصرهما الأفق، ربما يستحضران بعض الذكريات الماضية ويتطلعان الى غد لا يعلمان تفاصيله.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو