البث الحي

الاخبار : متفرقات

fort_monastir_0

اختتام فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الثقافي للإبداعات الطلابية بالمنستير

توج عدد من الطلبة والطالبات من مجموع 192 طالبا شاركوا في مسابقات في الرقص والموسيقى والأدب والغناء والرسم ضمن المهرجان الثقافي للإبداعات الطلابية في دورته الثالثة التي تواصلت من 9 إلى 11 نوفمبر الجاري في فضاءات بالمنستير والمهدية تحت شعار « اتنفس ».

وقد تم خلال حفل اختتام هذه الدورة الذي انتظم مساء أمس بالمعهد الجهوي للموسيقى والرقص بالمنستير تتويج محمّد طه بوعزيزي من كلية طب الأسنان بالمنستير (الغناء) وأقمار بالطيّب من كلية طب الأسنان بالمنستير ( العزف الفردي) وغسان البدوي وابراهيم النجار والحبيب مرزوق ( العزف الجماعي) وامحمد أشرد العابد من المعهد العالي للفنون والحرف بالمهدية (الرقص الفردي) مهند القايد وعفاف النهدي من المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير ( الرقص الجماعي)، وفق ما ذكرته المنسقة العامة للدورة الثالة من المهرجان الثقافي للإبداعات الطالبية،ليلي المساكني.

وتوجت في العرض المسرحي المنفرد روعة بن حسين من المعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين وفي التصوير الفوتوغرافي أحمد شنيور من المعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين وفي الفن التشكيلي منال أزغرزداه من المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير وفي الأشغال اليدوية غادة بوسعادة من المعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير وفي الأدب أسماء المساهلي من كلية العلوم بالمنستير وفي الشعر زياد عبد الجليل من المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بالمنستير.

كما تم بالمناسبة تكريم الفرقة الموسيقية بالمدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير وفرقة النسيم بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقصر هلال.

وأوضح الأستاذ محمّد سعد برغل من هيئة التنظيم منذ تأسيس هذا المهرجان في تصريح لوات أنّ فلسفة المهرجان قائمة على تمكين الطلبة من اكتشاف مواهبهم وتمكينهم من فضاءات لصقل هواهبهم وعلى تجميع طلبة جامعة المنستير من الاختصاصات العلمية كالطب والصيدلة مع طلبة اللّغات والفنون والحرف خلال السهرات الفنية وفي الورشات وتمكين طلبة هذه الجامعة من نفس ثقافي إبداعي، مشيرا إلى تزايد إقبال الطلبة على المشاركة في فعاليات هذا المهرجان مقارنة بالدورة الأولى والثانية.

ورجح أنّ الدورات القادمة من المهرجان ستكون متميزة إذ سيتم بداية من الدورة المقبلة تمرير إدارة وتصور وتنظيم هذا المهرجان إلى هيئة طلابية، بحسب قوله.

واعتبر محجوب العوني رئيس جامعة المنستير أنّ المهرجان كان ناجحا، مؤكدا أنّ الجامعة ستعهد تنظيمه إلى هيئة من الطلبة الناشطين في النوادي وسترفع في المنحة المخصصة لتنظيم هذا المهرجان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو