البث الحي

الاخبار : الاخبار

32294618_1269959976471740_564806070782918656_n

اختتام تظاهرة « موسيقى عربية، موجة جديدة »

اختتمت مساء السبت 12 ماي ، تظاهرة « موسيقى عربية، موجة جديدة » التي نظّمها قطب الموسيقى والأوبرا في مسرح الجهات لمدينة الثقافة ، الاختتام التونسي  ، كان من تأثيث الفنان محمد الهادي العقربي بمشاركة كل من ياسر جرادي، روضة عبد الله بقيادة المايسترو « هشام العماري » في عرض « نحب البلاد ».
افتتح السهرة المغني، عازف الساكسفون والملحن « محمد الهادي العقربي » بأغنية « مـــــاشي » للشاعر محمد الصغير اولاد حمد و « برنوسي » من ألحانه، صعد الموسيقي، المسرحي والسينمائي « ياسر جرادي » صحبة غيتاره بهديّة لروح شكري بلعيد في أغنية « نسمع فيه يغني » من كلماته وألحانه. ثم أطلت الفنانة « روضة عبدالله »، التي تقدم الآن مشروعها الموسيقى الخاص، المعتمد على تقديم الفلكلور التونسى بشكل أكثر عصرية، بأغنية « اللي فات » من كلماتها وألحانها وتدخل بالجمهور، الذي كان حاضرا بكثافة، في مناخ رومنسي تابعته مع الفنان « ياسر جرادي » في أغنية « ديما ديما » التي سافرت بالحاضرين إلى سنوات الثورة التونسية في جو حماسي سريعا ما تحول الى رقص وتصفيق عندما أدت أغنيتي « دانة دنّة » و « انادي انادي » بطريقة مرحة جعلت الحاضرين يتفاعلون معها.
وعاد الفنان ياسر جرادي في الجزء الثاني من السهرة إلى الركح ليقدم تحية لجهات الجمهورية في « مسرج الجهات » من خلال « شبيك نسيتيني » والفنان « محمد الهادي العقربي » في أغنية المالوف التونسي « نا صنعني صانع » في توزيع جديد للموزع « نبيل الورغي » لتختتم السهرة بتحيّة لتونس في أغنية « نحب البلاد » التي أدّاها الثلاثي بكل ما أوتوا من أحاسيس انتقلت إلى الجمهور.
قطب الموسيقى والأوبرا لمدينة الثقافة قد افتتح تظاهرة « موسيقى عربية، موجة جديدة » في مسرح الجهات يوم 10 ماي بالفنانة الأردنية « مكادي نحاس » والفلسطينية « سناء موسى » يوم 11 ماي 2018.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو