البث الحي

الاخبار : الاخبار

panneau-kasserine

اختتام تظاهرة « أيام الشهيد  » في القصرين

تحت شعار  » حياة الكرام وموت العظام …شهداؤنا تاريخنا … شهداؤنا عزتنا …شهداؤنا أكرم منا جميعا  » ، اختتم يوم الاحد أهالي ومتساكنو ولاية القصرين احتفالاتهم بالذكرى السادسة لاندلاع الثورة التونسية من مدن تالة والقصرين وفريانة أيام 6 و7 و8 جانفي 2011 ، المدرجة في اطار تظاهرة أيام الشهيد .
وقد افتتحت هذه الاحتفالات بجلسة عمل بمقر معتمدية تالة خصصت للاستماع الى مشاغل وتطلعات اهالي المنطقة في جل المجالات التنموية ، تعلقت أهمها بإنهاء ملف عائلات شهداء وجرحى الثورة بكل جوانبه بما يستجيب لمطالبهم المشروعة في محاسبة قتلة أبنائهم وحقهم في التعويض والمطالبة بإقرار يوم 8 جانفي يوما وطنيا.

وبمناسبة اليوم الختامي لتظاهرة  » أيام الشهيد » ، انتظم بفضاء المركب الثقافي بالقصرين المدينة  موكب رسمي تم خلاله تلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة بالجهة وتكريم عائلاتهم ،وذلك إثر عملية تدشين ساحة للشهداء بمدينة تالة من طرف الوفد الوزاري والشخصيات الوطنية والسياسية وممثلي المجتمع المدني .
يشار الى أن الاحتفالات بالذكرى السادسة لثورة الحرية والكرامة بولاية القصرين ، قد انطلقت منذ الاربعاء المنقضي بباقة من العروض الفنية والموسيقية والمسرحية والسينمائية والندوات الفكرية ، توزعت بين معتمديات القصرين وتالة وفريانة .
وتهدف هذه الدورة ،حسب منظميها، الى احياء الذاكرة ورد الاعتبار لشهداء الجهة الذين استشهدوا خلال الحقبات التاريخية الماضية على غرار القائد الثوري علي بن غذائهم وأحمد الرحموني ، وإبان أحداث الثورة التونسية التي استشهد خلالها 20 شهيدا .
وقد واكب اليوم الختامي لهذه الاحتفالات ، الذي توزع بين مدينتي تالة والقصرين ، وفد حكومي يتركب من الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني ووزير الفلاحة سمير الطيب ووزير التجهيز والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي ومستشارة رئيس الجمهورية للشباب ربيعة النجلاوي ، الى جانب عدد من الشخصيات الوطنية والسياسية .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو