البث الحي

الاخبار : سينما

cache_660x660_Analog_medium_16745569_536722_23102023

اختتام الدورة 18 لأيام السينما المتوسطية بشنني

أسدل الستار يوم الأحد 22 أكتوبر 2023 على فعاليات الدورة 18 لأيام السينما المتوسطية بشنني التي تجملت بألوان العلم الفلسطيني تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق في « حرب الإبادة » التي يتعرض لها من العدو الصهيوني.
وتركز الاهتمام في هذه الدورة التي شهدت مشاركة العديد من الضيوف من تونس والخارج على المسألة البيئية حيث قدمت الأفلام القصيرة والطويلة التي شاركت في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان رؤية مخرجيها والممثلين فيها والمصورين لها لقضايا البيئة والتغير المناخي وأبرزت الحاجة لتوحيد الجهود من أجل الحفاظ على البيئة.
واشتملت هذه الدورة التي احتضن جانبا هاما من فعالياتها مركز التربصات « الشالة  » على معرض للحرفيات أقيم بساحة سد الرحى بشنني وعلى مائدة مستديرة وضعت تحت عنوان  » حقوق الطبيعة، تغير نموذج » وعلى مائدة مستديرة ثانية حول البذور المحلية، التنوع البيولوجي والقدرة على الصمود والمحافظة في سياق تحديات التغير المناخي.
كما شهدت هذه التظاهرة التي مثلت حدث ثقافيا بارزا بجهة قابس تنظيم ورشة للتربية البيئية للأطفال فيما انتظمت بالمعهد العالي للفنون والحرف بقابس ورشة للجماليات البيئية وأخرى للتصوير الفوتوغرافي. واحتضن المركب الشبابي بقابس فعاليات ورشة التقاضي البيئي التي كانت مناسبة لتعريف المهتمين بالمسألة البيئية، بوسائل التظلم القانونية المتاحة أمامهم للدفاع عن الحقوق البيئية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو