البث الحي

الاخبار : مسرح

theatre---

اختتام الدورة الثانية لأيام المسرح الفكاهي بجمنة

تختتم مساء اليوم الدورة الثانية لتظاهرة أيام المسرح الفكاهي بجمنة التي نظمتها جمعية مسرح المدينة على امتداد ثلاثة وتضمنت سلسلة من العروض الموجهة للاطفال والكهول وعدد من المسابقات والفقرات التنشيطية.
واوضح مدير هذه الدورة سفيان طارق لوات ان هذه التظاهرة تسعى لنشر ثقافة الفن الرابع والاحاطة بالمبدعين الشبان في مجال المسرح وخاصة المسرح الفكاهي الذي بات يلقى رواجا كبيرا في العديد من الدول و يستقطب الالاف من الجماهير.
واضاف المصدر ذاته ان جمعية مسرح المدينة بجمنة تهدف عبر هذه التظاهرة النوعية من حيث مضمونها، إلى القطع مع النمط السائد من المهرجانات الصيفية التي تؤثث برامجها بالسهرات الفنية والموسيقية وذلك من اجل اعادة الاعتبار للمسرح باعتباره « اب الفنون » ولكونه قادر على تمرير العديد من الرسائل التثقيفية التي تعتمد المشهدية الفكاهية او الساخرة في تواصلها مع الوافدين على هذا المهرجان.
وفي ذات الاطار اشار سفيان طارق الى ان المهرجان يخصص حيزا هاما من برنامجه لشريحة الاطفال سواء عبر العروض المسرحية او المسابقات والفقرات التنشيطية وذلك من اجل تامين فرصة لهذه الشريحة العمرية للترفيه في عطلة الصيف مع تحفيزهم على التوجه نحو المسرح ومزيد الانخراط سواء في جمعية مسرح المدينة او في نوادي المسرح بالمؤسسات التربوية والثقافية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو