البث الحي

الاخبار : الاخبار

46028774_184089469163916_7766965918319509504_n

اجتماع بوزارة الشؤون الثقافية حول وضع استراتيجية و تطوير الموارد الذاتية للمؤسسات العمومية ذات الصبغة غير الإدارية

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 بحضور إطارات الوزارة  على الاجتماع الدوري التقييمي الذي خُصّص لمتابعة آليات تطوير برامج العمل داخل المؤسسات العمومية التي لا تكتسي الصبغة الإدارية وللإطلاع على العائدات الذاتية وسبل تطويرها داخل هذه المؤسسات.

وقد تابع الحضور تقارير حول المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية والمركز الوطني للسينما والصورة ومسرح الأوبرا.

وشدّد الوزير في كلمته على ضرورة تحقيق التنوّع والزخم الفني والثقافي في المسألة الإبداعية عموما مع الحرص على توظيف الخصوصية الإبداعية التي من شأنها أن تضمن عمق التفكير والتأمّل لدى المتقبل، وهو ما  دفع إلى تنظيم عدد مهم من التظاهرات الفنية والثقافية المتواترة سنويّا تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية سعيا إلى الحفاظ على استمراريتها وتفرّدها من حيث المضمون.

كما أكّد على مزيد تنظيم عمل المؤسسات العمومية ذات الصبغة غير الإدارية في إطار الحوكمة الرشيدة والضغط على المصاريف وترشيد النفقات، داعيا إلى إيجاد سبل عمل وتخطيط ناجعة لمسرح الأوبرا ليصبح الشريك الأبرز في الخلق والإبداع ولتقديم المشاريع الهادفة.

وفي سياق متّصل دعا وزير الشؤون الثقافية إلى توضيح استراتيجيات ترويج  الإنتاجات لجديدة والمشاريع المستحدثة داخل مدينة الثقافة بالتسويق لها محليا ووطنيا ودوليا على مدار السنة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو