البث الحي

الاخبار : سينما

Tunis_by_night

إلياس بكّار يقدمه فيلمه « تونس الليل » للمرة الأولى في باريس

يقدم المخرج التونسي إلياس بكّار فيلمه الروائي « تونس الليل » لأول مرة في العاصمة الفرنسية باريس وذلك مساء الاثنين 26 نوفمبر انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بقاعة سينما 7 بارناسيان.

وسيحضر مخرج هذا الفيلم، الذي خرج الى القاعات في تونس منذ نحو عام، عرض الاثنين القادم الذي تنظمه جمعية « السينما التونسية »، ومقرها باريس، بدعم من مؤسسة « دار تونس » بباريس.وسيكون العرض مشفوعا بحلقة نقاش ينشطها المخرج إلياس بكّار بمشاركة جمع من المولعين بالفن السابع.

ويعالج فيلم « تونس الليل » أو « تونس باي نايت »، الذي تستغرق مدته 91 دقيقة، تدهور العلاقات بين أفراد عائلة تونسية عاشت أحداث ما بعد ثورة 14 جانفي 2011. ويؤدي أبرز أدوار هذا العمل السينمائي كل من رؤوف بن عمر وآمال الهذيلي وحلمي الدريدي.
ويعتبر فيلم « تونس الليل » الذي أنتجه محمد علي بن حمرا، وهو من سيناريو وإخراج الياس بكّار، الفيلم الروئي الطويل الثاني للمخرج إلياس بكّار، بعد فيلم « هو وهي » الصادر سنة 2004.
وتجدر الاشارة الى أنّ إلياس بكّار كان قد أخرج سنة 1997 شريطا قصيرا بعنوان « زنقة الوقت الضائع »، كما أخرج شريطين قصيرين آخرين، فضلا عن إخراجه لعدّة أشرطة وثائقية كان آخرها  » لوست ان تونيزيا » سنة 2016.
يجدر التذكير بأن العرض ما قبل الأول على المستوى الوطني لفيلم « تونس الليل » أقيم يوم 23 سبتمبر 2017، قبل أن يخرج هذا العمل إلى قاعات السينما في 27 سبتمبر من العام نفسه.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو