البث الحي

الاخبار : الاخبار

الغريبة

إلغاء الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي بجربة

أعلن رئيس هيئة تنظيم الغريبة اليهودية بجربة، بيريز الطرابلسي، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي بجربة والمبرمجة ليوم 7 ماي المقبل، نظرا لصعوبة الوضع العالمي الحالي في خضم مكافحته لانتشار وباء « كورونا » .
وكشف، بيريز الطرابلسي، في تصريح لـ »وات » أنه لم يكن من السهل إلغاء هذه الزيارة حتى أنه وجد صعوبة في نفسه في ابلاغ والي مدنين رسميا بمثل هذا القرار، وذلك لمدى تعلقه روحيا بالزيارة ولابعادها الدينية وباعتبارها مناسبة سنوية تجسّد فيها تونس قيم التسامح والتعايش السلمي بين الاديان، حسب تعبيره.
واعتبر أن الزيارة السنوية ما فتئت تمثل مؤشرا عن وضع الموسم السياحي فنجاحها اعلان عن نجاح الموسم، الا ان الظرف العالمي هذا العام، وخاصة منه الصحي وتداعياته المحتملة لاحقا حتّم الغاء الزيارة للمرة الثانية في تاريخها (المرة الأولى سنة 2011) .
وقال إنه « مطلوب من العالم أجمع اليوم أن ينكبّ على مجابهة وباء « كورونا » والحد من مخاطره »، آملا ان يتم التوّصل إلى دواء يقضي عليه وان يتعافى كل المصابين في العالم، دون ان يخفي قلقه و انشغاله بصحة ابنه وزير السياحة السابق، روني الطرابلسي، الذي أصيب بعدوى فيروس « كورونا » ولم يتجاوز بعد مخاطر هذا الفيروس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو