البث الحي

الاخبار : الاخبار

15936570_1821198921495289_809977881465319404_o

إعلان المهدية مدينة للفنون

في إطار إعلان المهدية مدينة للفنون، التقى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، يوم السبت 07 جانفي 2017 حيث شدّد الوزير على تقديم تصوراتهم الفردية والجماعية بهدف دراستها في مرحلة أولى وتقديم الدعم المادي والمعنوي اللازم لها ومتابعتها في مرحلة ثانية.
وأوضح وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين أن سياسته الثقافية ترتكز أساسا على مبدأ إصلاح المرافق العمومية وبنيتها التحتية وإعادة التأهيل الفضاءات الثقافية والتحسين في طاقة الاستيعاب والترفيع في نسب التأطير .
مدن الفنون برنامج تقترحه وزارة الشؤون الثقافية سعيا منها إلى تكريس مبدأ الدّيمقراطيّة التّشاركيّة الذّي نصّ عليه دستور الجمهورية الثانية وتفعيل اللا مركزيّة الحقيقيّة لتمكين كل جهة من تقديم برامج ثقافية تعكس خصوصيّاتها من خلال تحرير مبادرات مبدعيها وتصوّرات مثقّفيها.
تفعيل مبدأ التمييز الإيجابي وتعزيز دور الجهات في الخارطة السياسية الثقافية وسدّ الفراغ القانوني والتشريعي والهيكلي والإداري هو أبرز ما جاء في الكلمة التي ألقاها محمد زين العابدين والتي أكّد فيها عزم وزارته وكل الإطارات العاملين بها إلى تجسيد ثقافة الحياة والقطع مع كل أشكال التهميش التي من شأنها أن تجرّ الشباب والأطفال في فخّ الإرهاب والإنحراف.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو