البث الحي

الاخبار : الاخبار

5cae28f765ffd7.99140107_imkefgpnolhqj

إطلاق اسم الراحل عبد الرزاق الهمامي على المعهد الثانوي ببن عروس

تم إطلاق اسم الراحل الاستاذ عبد الرزاق الهمامي على المعهد الثانوي ببن عروس، وذلك خلال موكب انتظم مساء يوم الأربعاء بحضور عدة وجوه تربوية ونقابية، وبإشراف كل من وزير التربية حاتم بن سالم والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي اللذين توليا إزاحة الستار عن اللوحة الرخامية التي تحمل المسمى الجديد لهذا المعهد.
وقال وزير التربية حاتم بن سالم في تصريح لـ »وات » بالمناسبة ان إطلاق اسم الفقيد المناضل عبد الرزاق الهمامي على المعهد هو اعتراف بالإسهامات التي قدمها الرجل لبن عروس في المجالين التربوي والنقابي، إضافة إلى دوره كمناضل سياسي في الساحة الوطنية، مشيرا الى ان الوزارة ستواصل هذا التمشي من خلال اطلاق أسماء شخصيات وطنية على عديد المؤسسات التربوية.
وحول الاستعدادات للامتحانات الوطنية نهاية السنة الدراسية الحالية، افاد بن سالم ان الوزارة تقوم بكل ما يلزم لضمان تأمين اجراء الامتحانات الوطنية في موعدها ووفقا للمعايير المطلوبة، مؤكدا ان إدارة الامتحانات تملك كل الوسائل والاليات لانجاح مختلف الامتحانات وتتابع بشكل دوري كل التفاصيل المتعلقة بهذه المواعيد.
يشار الى ان المرحوم عبد الرزاق الهمامي (1948 – 2016)، هو سياسي ونقابي تونسي تولى تدريس الآداب واللغة العربية في معاهد بن عروس ومتحصل على دكتوراه في الأدب العربي الحديث وهو أستاذ جامعي متقاعد وتحمل مسؤوليات نقابية في هياكل قطاع التعليم الثانوي والعالي.
ونشط الهمامي منذ شبابه في التيار اليساري مما كلفه السجن في أكثر من مرة وساهم رفقة عدد من مناضلي التيار الوطني الديمقراطي عام 2005 في تأسيس حزب العمل الوطني الديمقراطي الذي اسندت له رئاسة هيئته التأسيسية، إلا ان السلطات رفضت الترخيص للحزب ولم يتحصل على التأشيرة إلا بعد هروب بن علي.
وفي ديسمبر 2012 انتخب الهمامي أمينا عاما للحزب أثناء مؤتمره الأول، وانضم حزبه الى تحالف الاتحاد من اجل تونس الذي ضم حركة نداء تونس والحزب الجمهوري والحزب الاشتراكي وحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو