البث الحي

الاخبار : الاخبار

livre7-culture

إختتام فعاليات التظاهرة « سبيطلة تقرأ »

اختتمت يوم الخميس 17 اوت بمعتمديّة سبيطلة من ولاية القصرين، فعاليات التظاهرة الثقافية « سبيطلة تقرأ »، بحلقة حوار مفتوحة بين شباب المنطقة حول مشاغله وطموحاته، تخللتها مسابقات في الكتابة الأدبية لاختبار قدراتهم واستحضار مهاراتهم الأدبية.

وتوّجت التلميذة بالمعهد النموذجي بالقصرين، آية ضيفلاوي، بجائزة أحسن مقال وهي جائزة خاصة بالمشاركين دون 18 عاما. وفازت فيروز غضباني بالجائزة الأولى لهذه المسابقة حول « دور الكتاب في بناء شخصية الفرد »، فيما آلت الجائزة الثانية للمياء الصالحي.

هذه التظاهرة التي افتتحت يوم 15 أوت بفضاء منتزه سفيطلة للترفيه، تضمنت معرضا للكتاب لعناوين تونسية وأجنبية وجملة من المحاضرات والندوات الفكرية حول موضوع « الشباب والرّقي المجتمعي »، إلى جانب مسابقات أدبية وحلقات نقاش حول بعض الكتب منها كتاب « دراقة » للكاتب التونسي بشير الخلفي وذلك تحت إشراف ثلة من الأساتذة والمثقفين من الجهة وضيوفها.

و اكد منسق التظاهرة، زياد بليلي أن « سبيطلة تقرأ » هي مبادرة عفوية أطلقتها ثلة من شباب معتمدية سبيطلة وبعض الجمعيات المدنية الناشطة بالمنطقة، « بهدف تحسيس الشباب بمدى أهمية المطالعة في حياة الفرد والمجتمع وبقيمة الكتاب ودوره في إثراء زادهم المعرفي وفي تنمية مهاراتهم الفكرية، فضلا عن تحفيز الشباب على الفعل الثقافي والإبداعي بالمنطقة ».

وقال إن هذه التظاهرة لقيت ترحيبا من قبل أهالي ومتساكني مدينة سبيطلة خاصة الشباب، مما جعلهم يفكرون في تنظيمها مجددا السنة المقبلة وتطويرها وإثرائها بفقرات جديدة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو