البث الحي

الاخبار : الاخبار

maxresdefault_thala

أنشطة و فقرات متنوعة في تظاهرة  » أيام الشهيد » بالقصرين

تحت شعار « حياة الكرام وموت العظام  » تنطلق بصفة فعلية بداية من الغد الجمعة وإلى غاية الثامن من الشهر الجاري في مدن القصرين وتالة وفريانة فعاليات الاحتفالات الجهوية بالدورة السادسة لتظاهرة « أيام الشهيد » ، التي يأمل منظموها أن تكون دورة استثنائية، تحيي الذاكرة وتردّالاعتبار لشهداء الجهة الذين استشهدوا خلال الحقبات التاريخية الماضية وإبان أحداث الثورة التونسية حسب ما ذكره رئيس هيئة تظاهرة  » أيام الشهيد » في القصرين،رمزي خضراوي .
و من المنتظر أن يلتئم يوم الجمعة بمدينة القصرين لقاء بين شباب ومواطني الجهة مع ممثلي الحكومة ، الذين وجهت لهم دعوة للحضور بهدف التحاور مع أبناء القصرين حول مشاغلهم ومطالبهم ومقترحاتهم لدفع عجلة التنمية بهذه الجهة.
كما سيتمّ في مدينة تالة خلال نفس اليوم تنظيم عرض موسيقي ملتزم لأولاد المناجم بدار ثقافة المنطقة ، وسيقع أيضا يوم السبت القادم تنظيم ندوة فكرية في مدينة القصرين تحمل عنوان  » الشهيد بين التاريخ وواجب الذاكرة  » وأمسية شعرية سيؤثثها شعراء من الجهة و تنظيم معرض وثائقي حول الثورة التونسية وعرض فيلم  » تالة مون أمور  » للمخرج التونسي مهدي هميلي مع عرض مسرحي شبابي بدار الثقافة بتالة .
أما معتمدية فريانة فستشهد خلال نفس اليوم تنظيم ثلة من الأنشطة والفقرات التنشيطية والرياضية منها عرض للماجورات ودورة في كرة القدم ومعرض للفتاة الريفية وعرض فني للمطرب التونسي منير الطرودي.
الاحتفالات الجهوية « بأيام الشهيد  » بالقصرين ستختتم يوم 8 جانفي 2017 بموكب رسمي كبير في فضاء المركب الثقافي بالقصرين المدينة ، سيحضره وفد حكومي وثلة من الاطارات والشخصيات الوطنية والجهوية وعدد من ممثلي المنظمات الوطنية ورؤساء الكتل الحزبية، سيخصص للترحم على أرواح شهداء الجهة إبان الثورة التونسية وتكريم عائلاتهم مع تنظيم احتفال كرنفالي متنوّع بوسط المدينة.
كما سيتم في إطار احتفالات الجهة ب »أيام الشهيد  » تسمية عدد من المدارس الابتدائية والاعداية والمعاهد بعدد من مناطق الولاية بأسماء شهداء القصرين خلال حقبات تاريخية مختلفة منها ثورة علي بن غذائهم 1864 وثورة 14 جانفي 2011 ، مشيرا الى أن الهيئة المشرفة على التظاهرة عقدت اجتماعامع الأطراف المعنية بمندوبية التربية للاتفاق على المؤسسات التي سيتم تسميتها بأسماء شهداء الجهة يوم 10 جانفي .

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو