البث الحي

الاخبار : الاخبار

ugtt-tunisie-620x325

أعوان واطارات قطاع الثقافة بالقصرين ينفذون إضرابا حضوريا عن العمل بيوم واحد

نفذ كافة أعوان وموظفي قطاع الثقافة بولاية القصرين، اليوم الإثنين ، إضرابا قطاعيا عن العمل بيوم واحد وذلك للمطالبة بتنفيذ ما جاء في الاتفاقيات المبرمة سنة 2016 والمتمثلة أساسا في سن قانون أساسي لكل الأسلاك العاملة في القطاع الثقافي وتنظير الشهائد العلمية وتسوية ملفات التوظيف الهش ووضع رزنامة واضحة للتوقيت الإداري.

وطالب المحتجون كذلك تمتيعهم بالترقيات الاستثنائية والنهوض بالبنية التحتية المتردية بمختلف المرافق الثقافية بالجهة والتسريع في انجاز المشاريع المعطلة التي من شانها أن تطور المشهد الثقافي بكامل ربوع القصرين وفق الكاتب العام المساعد للنقابة الجهوية لأعوان الثقافة بالقصرين حمزة سائحي.

وأضاف سائحي ، أن  » هذا الإضراب جاء نظرا لتعنت سلطة الإشراف وعدم استجابتها لمطالبهم الشرعية والتفاعل معها وعدم تواصلها مع النقابة العامة للثقافة التابعة لاتحاد الشغل المتبنية لكل التحركات الاحتجاجية للعاملين في القطاع الثقافي والتحاور معها حول المطالب المذكورة ».

وأكد أنه « في حال واصلت وزارة الثقافة تنكرها للاتفاقيات المبرمة سابقا مع أهل القطاع وواصلت عملية تسويف مطالبهم ، ستتم مقاطعة كل البرامح المقترحة من قبلها بما فيها برنامج  » مدن الآداب والكتاب » ، كما سيتم حجب كل التقارير الشهرية والسنوية وعدم احتضان أي نشاط بالمؤسسات الثقافية بدل مناطق الولاية والتلويح بالاستقالة الجماعية لمديري المؤسسات الثقافية بالقصرين ، فضلا عن رفع قضية بالوزارة لدى المحكمة الإدارية « وفق قوله.

وذكر ذات المصدر انه تم على هامش هذا الإضراب الجهوي الحضوري ، تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات كل المؤسسات الثقافية بالجهة ، رفعت خلالها شعارات تؤكد تمسك أعوان وإطارات القطاع الثقافي بجهة القصرين بمطالبهم المشروعة وتندد بسياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها ضدهم الوزراة.

وذكر بالمناسبة أنه من المبرمج تنفيذ وقفة احتجاجية لكافة أعوان وإطارات القطاع الثقافي بجل ولايات الجمهورية أمام المسرح البلدي في اليوم الافتتاحي لتظاهرة أيام قرطاج المسرحية في حال لم تتم الاستجابة الى مطالبهم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو