البث الحي

الاخبار : الاخبار

art-thea

أعمال مسرحية عرائسية خاصة بالأطفال في الدورة الخامسة لمهرجان « براعم مسار »

 تحتفي الدورة الخامسة لمهرجان « براعم مسار » بالعروسة من خلال تنظيم ورشات في صنع العرائس وبرمجة أعمال مسرحية عرائسية لفائدة الأطفال.
وتجمع الدورة الحالية بين العروض الموسيقية والمسرحية والورشات التكوينية، وقد أرادها منظموها عروضا تفاعلية الهدف منها جعل الطفل متلقيا إيجابيا لهذه الأعمال، حيث يبدي رأيه حولها بعد نهاية كل عرض، من خلال ما تتيحه له من فرص للنقاش.
هذه التظاهرة الثقافية التي ينظمها فضاء مسار للفنون بالعاصمة، افتتحت اليوم الأربعاء 12 أفريل بعرض تنشيطي تضمن ألعابا بهلوانية وعروضا للمهرج وعرائس عملاقة تلاه عرض مسرحي حمل عنوان « الزهرة العنيدة » للمخرج محمد نوير وإنتاج شركة علاء الدين للإنتاج الفني.
وسيكون الموعد يوم الخميس مع عرض مسرحي بعنوان « صندوق عجب » من إخراج فوزية بومعيزة وإنتاج المركز الوطني لفن العرائس، وهو عرض يندرج ضمن شراكة تجمع المركز بفضاء مسار للفنون. ويتابع الأطفال يوم الجمعة 14 أفريل مسرحية « حلم الصياد الصغير » وهو عمل من إخراج عياد بن معاقل وإنتاج شركة المسرح الحديث للعرائس بتونس.
وسيحظى الأطفال من رواد هذا الفضاء الثقافي الخاص، بمجموعة من الورشات في اختصاصات عديدة على مدى ثلاثة أيام (13 و14 و15 أفريل) هي ورشة صنع العرائس وورشة « البريكولاج » وأخرى في مسرح خيال الجسد بالإضافة إلى ورشة السينما.
وتختتم فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان « براعم مسار » يوم الأحد 16 أفريل، بعرض إنتاجات الورشات، يليه عرض في فن الحكي بعنوان « جيت نحكيلكم » وعرض « المهرج الصغير »، يتبعه عرض موسيقي لمجموعة « أجراس » التي ستقدم معزوفات من المالوف التونسي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو