البث الحي

الاخبار : سينما

cinema2-640x405

أسبوع للسينما في السجون ومركز المسنين بمنوبة

تعيش عدد من مؤسسات الدفاع الاجتماعي على غرار سجن النساء وسجني المرناقية وبرج العامري ومركز رعاية المسنين بمنوبة على وقع فعاليات أسبوع السينما الذي تنظمه المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بمنّوبة يوم غد الثلاثاء ويتواصل إلى يوم 10 مارس الجاري.
وضمن إطار تفاعلي تشاركي لخلق جسور بين السينما والمؤسسات الاجتماعية ذات الخصوصية برمجت المندوبية عروضا سينمائية ستنطلق بعرض فيلم « زهرة حلب » لرضا الباهي بطولة هند صبري وهشام رستم وذلك يوم الثلاثاء لفائدة مقيمي مركز رعاية المسنّين بمنّوبة، لتتواصل العروض يوم الأربعاء بالسجن المدني ببرج العامري. وسيكون للمساجين موعد مع فيلم « شرش » لوليد مطّار بطولة محمّد أمين الحمزاوي وسيعرض هذا الفيلم في اليوم الموالي بسجن النساء بمنّوبة.
ويتواصل أسبوع الأفلام السينمائية يوم الجمعة بالسجن المدني بالمرناقيّة بعرض لفيلم « باستاردو » لنجيب بلقاضي بطولة عبد المنعم شويّات ولبنى نعمان.
وأكدت المندوب الجهوي للثقافة بمنوبة صلوحة الاينوبلي في هذا الإطار أن تواصل الأنشطة الثقافية داخل الفضاءات السجنية يأتي في إطار مساهمة الثقافة مع مصالح وزارة العدل في تكريس مبدأ الأنسنة في السجون التونسية وحرصا على فك العزلة على السجين ودعم فرص الإحاطة به وتحقيق توازنه ضمانا لحسن إعداده للخروج من المؤسسات السجية ومراكز الإصلاح بعد قضاء العقوبة.
وأضافت أن أسبوع السينما سيشمل أيضا دور الثقافة بطبربة والجديدة والمرناقية حيث سيتم تقديم ثلاث عروض لمجموعة أفلام قصيرة تحت عنوان « قصيّر ويحيّر » لشركة « هكا » للتوزيع السينمائي وفيلم « على كفّ عفريت » لكوثر بن هنيّة بطولة غانم الزرلّي وأنيسة داود وفيلم « الجايدة » لسلمى بكّار بطولة سهير بن عمارة ومحمّد علي بن جمعة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو