البث الحي

الاخبار : الاخبار

32257873_1269853449815726_6787445240023220224_n

أدباء ومثقفون يحيون الذكرى العاشرة لرحيل الأديب مصطفى الفارسي

« هو مبدع متعدد المواهب : كتب القصة والرواية، سينارسيت ومذيع وصحفي ورسام وسينمائي ورحالة » تلك بعض خصال الأديب التونسي مصطفى الفارسي (1931-2008) كما قدمه، في الذكرى العاشرة لرحيله، عدد من المفكرين والكتاب والفاعلين الثقافيين من بينهم بالخصوص الكاتب عبد الواحد ابراهم والكاتب والباحث منصف بالحولة والدكتور سليم العنابي رئيس نادي مصطفى الفارسي للإبداع.
الندوة السنوية لإحياء ذكرى الفقيد، جاءت تحت عنوان « الفارسي وأدب الرحلات ». وقد تم تأخير موعدها المفترض في شهر فيفري، رغبة في أن تحتضنها مدينة الثقافة، ، كما وصفه الكاتب منصف بالحولة الذي دعا بالمناسبة وزارة الشؤون الثقافية إلى إطلاق اسم الأديب مصطفى الفارسي على إحدى قاعات هذا الفضاء الثقافي المتميز.
واختارت أرملة الفقيد وابنته وأعضاء نادي مصطفى الفارسي للإبداع تأثيث فعاليات الذكرى العاشرة بتنظيم معرض يتضمن مؤلفات الأديب الراحل وعددا من اللوحات الفنية التي رسمها بريشته، فضلا عن مجموعة من المداخلات قدمها كل من الأساتذة أحمد الرحموني، وعيسى البكوش وعبد الواحد ابراهم ومنصف بالحولة، وقد تخللتها وصلات موسيقية للفنان عباس المقدم.
ومثل وزارة الشؤون الثقافية، الشريك في تنظيم اللقاء، مدير معهد الترجمة الدكتور توفيق العلوي، الذي شدد على « أهمية الحفاظ على الذاكرة الإبداعية وإحياء أدبنا واحترام مبدعينا »، وعلى ضرورة « التعريف بالأدباء التونسيين ومواصلة ما بدأه الكبار أمثال الأديب مصطفى الفارسي ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو