البث الحي

الاخبار : مسرح

cache_660x660_Analog_medium_15119631_790919_21042022

مسرحية « العاشقات » لحاتم مرعوب: قصة رجل غريب يؤجّج الصراع بين ثلاث نساء

 في منزل مهجور كائن في مكان منعزل، تعيش ثلاث نساء لوحدهنّ في عزلة اخترنها بعيدا عن الناس. امرأة (هجرها زوجها) وابنتها وأخت زوجها. وفي الأثناء يحلّ عليهنّ رجل غريب، فتتغيّر حياتهن وينشب بينهنّ صراع على عشق هذا الرجل. ويتحول الهدوء النسبيّ الذي ساد المكان إلى حرب تعصف بكل شيء.

هكذا هيّ أحداث مسرحية « العاشقات » للمخرج حاتم مرعوب الذي اقتبسها عن المسرحية العالمية « جزيرة الماعز » للكاتب الإيطالي « ايغو بيتي ». وأدى الأدوار في المسرحية كلّ من أصالة كواص وأميرة حاجي وجيهان اللوز وريم الهميسي وحمودة بن حسين. وتمّ تقديم العرض الأول لمسرحية العاشقات، الليلة الماضية 20 أفريل بقاعة الفن الرابع بالعاصمة.

وقد أراد المخرج من خلال هذا العمل تسليط الضوء على ثلاثة أصناف من الصراع: هي الصراع بين الرجل والمرأة، والصراع بين المرأة والمرأة، والصراع بين المرأة والذات.

ولتجسيد أحداث المسرحية، اختار المخرج حاتم مرعوب تأثيث الركح ببئر في الجهة اليسرى من خشبة المسرح، معوّلا بدرجة أولى على لعب الممثلين وعلى تقنية الإضاءة لإبراز حالات العزلة التي تعيشها النسوة وللتعبير أيضا عن الصراع والأجواء المشحونة بينهنّ، فكان اللونان الأزرق والأحمر هما الغالبان على معظم المشاهد لإبراز أجواء هذه العزلة والصراع القائم بين العاشقات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو