البث الحي

الاخبار : متفرقات

2017-11-0313_21_37.599610-parite

24 أفريل : انطلاق منتدى تونس حول المساواة بين الجنسين

ينعقد « منتدى تونس حول المساواة بين الجنسين »، من 24 الى 26 أفريل 2019، ببادرة من الحكومة التونسية ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وفق بلاغ نشر على موقع برنامج الأمم المتحدة للمرأة عبر شبكة الانترنات.
وينتظم هذا المنتدى قبل عام واحد من حلول الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لاعتماد إعلان ومنهاج عمل بيكين، وقبل مرور عام على الذكرى العشرين لقرار مجلس الأمن رقم 1325، حول المرأة والسلام والأمن. كما يأتي قبيل تقديم تقرير التنمية المستدامة العالمي الأول إلى قمة الخريف بشأن أهداف التنمية المستدامة، التي ستكون فرصة لادماج وربط العناصر الأساسية لهذا المسار والتركيز على الدور الذي يمكن أن يضطلع به المجتمع المدني.
وتم في اطار الاعداد لهذا المنتدى إطلاق استشارة عبر الإنترنت خلال الفترة من 1 إلى 28 فيفري الجاري لتوجيه برنامج عمل المنتدى، الذي يتيح المجال لجميع المهتمين بقضايا المساواة بين الجنسين للتأثير في جدول أعمال المنتدى والمساهمة في النقاش العالمي لسنتي 2019 و2020. وسيكون التشاور متاح ومترجم في نفس الوقت بجميع اللغات، وبالتالي يكون لدى المشاركين فرصة للتدخل باللغة التي يرغب فيها.
وسترتكز الاستشارة على مواضيع عدة منها « من بكين إلى بكين+25، ما الذي نجح؟، وما هي النقائص؟، وما يجب أن تكون عليه السنوات الخمس وعشرون القادمة؟ ».
كما ستتناول موضوع المساواة بين الجنسين في ظل تحولات الحوكمة المحلية، وسبل تطوير كفاءات النساء رئيسات البلديات واسهامهن في النهوض بالمدن واستغلال سلطاتهن في إحداث مدن مستدامة وأكثر انصافا على مستوى توزيع الموارد.
وستكون النساء والسلام والأمن والابتكار والتكنولوجيا والتمكين الاقتصادي للمرأة وسبل تسخير الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق المساواة بين الجنسين، كذلك من أبرز محاور الاستشارة.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو