البث الحي

الاخبار : سينما

nnn

23 جوان : انطلاق المهرجان الطلابي الدولي للفيلم القصير بنابل

ينتظم المهرجان الطلابي الدولي للفيلم القصير في دورته الثالثة من 23 إلى 26 جوان 2019 بنابل، ويقدم  مسابقة للأفلام الروائية، والأفلام الوثائقية والأفلام التحريكية، يتنافس فيها الطلبة بأعمال أنتجت قبل شهر أفريل 2019.

كما يتضمن برنامج هذا المهرجان الطلابي الذي يلتئم تحت اشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بنابل، والمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي ابن أبي الضياف منوبة، عرضا لأفلام خارج المسابقة وورشات عمل تطبيقية للطلبة المشاركين في المھرجان، ومسابقة أفضل فيلم قصير منجز خلال المھرجان.

وتهدف هذه التظاهرة الدولية الى نشر ثقافة الأعمال السينمائية الطلابية وعرض الأعمال المعدّة والمنتجة من قبل الطلبة المشاركين من مختلف الدول، فضلاعن دعم انفتاح الطلبة على المدارس السينمائية وربط الصلة بين الطلبة الشبان أصحاب الأفلام القصيرة مع الخبراء السينمائيين التونسيين وتعزيز المعارف السمعية البصرية.

وتسند جوائز المھرجان من قبل لجنة متكوّنة من خبراء وجامعيين في ميدان السينما، وهي تتمثل بالخصوص في الجائزة الكبرى للمھرجان وجائزة الجمھور وجوائز مخرجي الأفلام (جائزة أفضل صورة، جائزة أفضل صوت، جائزة أفضل تركيب، جائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل ممثّل وممثّلة) وجائزة أفضل شريط قصير أنجز خلال المھرجان.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو