البث الحي

الاخبار : مهرجانات

kammoun

افتتاح الدورة 26 لمهرجان ربيع سوسة الدولي

تحتضن مدينة سوسة بداية من يوم 16 مارس الجاري فعاليات الدورة 26 لمهرجان ربيع سوسة الدولي الذي تنظمه بلدية سوسة تحت شعار  » نور النوار  » وذلك الى غاية يوم 30 من الشهر نفسه الشهر ويتضمن جملة من العروض الفنية المناسبة لكل الشرائح والمستجيبة لكل الأذواق.
وأفادت رئيسة لجنة الثقافة والتربية والتعليم ببلدية سوسة شيراز الشاذلي بنور أن مهرجان ربيع سوسة الدولي الذي ستدور أهم فعالياته بفضاء المسرح البلدي يتضمن باقة من السهرات الفنية التي تراوح بين الموسيقى والسينما والمسرح والشعر.
ويفتتح الفنان التونسي محمد علي كمون بفضاء المسرح البلدي بسوسة يوم السبت 16 مارس سلسلة العروض الموسيقية لمهرجان ربيع سوسة الدولي بالعرض الموسيقي الفرجوي الضخم  » 24 عطر » الذي يعتبر ثمرة العروض التي استمتع بها الجمهور التونسي في كامل ولايات الجمهورية بينما يكون حفل الاختتام في نفس الفضاء بإمضاء الفنان التونسي مروان علي.
ويتابع جمهور المهرجان عددا من العروض الموسيقية التي لاقت استحسان الجمهور على غرار عرض مهدي تفيفحة الذي سيقدم لمتابعيه يوم 20 مارس بمعزوفات على آلة الكمان وكذلك عرض DUO FORTE CELLO
وسيكون الجمهور على موعد مع عرض الفنان ماهر الزمنطر وكذلك الفنان فادي بن عثمان الذي سيقدم يوم 22 مارس بالمسرح البلدي حفلا أوركستراليا يحمل عنوان « عطر الياسمين » وكذلك على موعد مع العرض الموسيقي الذي تؤمنه جمعية جوق مدينة سوسة للمالوف والموسيقى الأندلسية يوم 25 مارس.
وأكدت شيراز الشاذلي بنور أن الدورة 26 لمهرجان ربيع سوسة الدولي تتميز بانفتاح العروض على الأحياء الشعبية والفضاءات غير المعهودة حيث من المنتظر أن تستضيف دار الشباب بحي الرياض في إطار المهرجان يوم الجمعة 22 مارس عرضا تنشيطيا تؤمنه جمعية  » سو كيوت ».
وسيتم بالمناسبة إقامة عروض تنشيطية موسيقية في كل من المعهد النموذجي بسوسة وملعب الحي بخزامة وبالمدينة العتيقة التي تحتضن يوم 24 عرض كورال أطفال الاتحاد الوطني للمرأة بسوسة وكذلك روضة الشاعر التي تحتضن يوم 26 مارس عرضا موسيقيا للفنان سيف الدين معيوف بالإضافة الى متحف القبة الذي يحتضن عرض فسحة للفنانة خولة الطاوس يوم 27 مارس وعرض مجموعة ازيرام AZIREM في اليوم الموالي.
وتم فسح المجال أمام الفضاءات الثقافية الخاصة لاستضافة وإقامة العروض الفنية حيث يحتضن المركز الثقافي الخاص « انسبيراسيون بلوس » INSPIRATION PLUS كامل يوم 24 مارس أنشطة ثقافية مختلفة وكذلك الشأن بالنسبة لرواد فضاء « البارادوكس » LE PARADOX الذين سيقدمون بالمركز الثقافي بسوسة عرضا مسرحيا يوم 28 مارس.
وتتضمن الدورة الحالية لمهرجان ربيع سوسة الدولي عروضا لأشرطة سينمائية هامة على غرار les malheur de sophie الذي سيتم عرضه صباح الأحد 17 مارس بالمسرح البلدي بالتعاون مع المعهد الفرنسي بتونس وفيلم l’atelier الذي سيتم عرضه بدار الشباب سيدي عبد الحميد يوم الأربعاء 27 مارس.
ويحتوي البرنامج أيضا على فقرات شعرية يلقيها بمتحف القبة بسوسة بشير الشيحي يوم 20 مارس الجاري وذلك إلى جانب العرض المسرحي  » لوليد العيادي وعصام العياري SAPIENS  » الذي سيتم عرضه يوم 29 مارس بالمسرح البلدي. كما تمت برمجة عدة أنشطة ثقافية موجهة للأطفال على غرار مهرجان الصور المتحركة الذي ينتظم يوم 21 مارس بالمسرح البلدي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو